سبعة فنانين إشارة للنصر والعدل والأمل بريشة الرسامة رانيا بحلق

خاص -nextlb
الرسامة رانيا بحلق قررت أن ترى النصف المملوء من الكوب ، وترفع شارة النصر بسبعة من كبار فناني لبنان لتعزز من مستوى الأمل والتفاؤل في جو محموم مجبول بالكآبة واليأس بسبب الفساد والفاسدين .
اختارت بحلق أن تجمع بين كوكبة من الفنانين اللبنانيين الذين شكلوا خلال حياة هذا الوطن المعذب بقعة مضيئة في تاريخه ، تجسدها بحلق بعود فيلمون وهبة وطربوش نصري شمس الدين و”شوارب” طوني حنا ، وآهات ملحم بركات وغنج الفنانة صباح … تزين هذه الهامات ، أطلالة من عل لكل من السيدة فيروز والكبير وديع الصافي ، وترفرف خلفهم راية الوطن خفاقة عالية .
الرسامة بحلق نفذت العمل بال أكريليك على قماش الكانفا بلوحة بقياس 72×122 سم ، وقالت عن لبنانها الذي تحب :” تعجز الحروف عن وصفه، والعبارات عصية على تصنيفه.. أرض مقدسة بذاتها.. دائم التجدد.. فيه انجذاب ساحر أخاذ، بلد المواجهات وصدر الشرق، وروح المتوسط ونبضه”.
لبنان …!
بلد المحبة المجبولة بمرارة العيش والعناد والثبات في مواجهة الإنهيار.
وتعُد بحلق أبطالها بفخر واعتزاز : فيروز، فيلمون وهبي، صباح، طوني حنا، ملحم بركات ونصري شمس الدين …سبعة فنانين يمثلون إشارة للنصر والعدل والأمل ، شكلت الوانهم قوس قزح خاص بذلك البلد الجميل ليكون هذا العمل الفني بمثابة عهد للإستمرار والنهضة والأفق الموعود بمستقبل ستنعكس ايجابياته على الوطن العربي ليبقى لبنان منارة ومحطة لكل طالب للطمأنينة والراحة والرفاهية كما كان دوماً وسيستمر”.

لمشاركة الرابط: