زغير ل nextlb : مكتبة رامي الكعكي من ضمن 9 مخصصة لشهداء الإطفاء والدفاع المدني

قامت الكاتبة المتخصصة في أدب الأطفال رانيا زغير بتثبيت مكتبة صغيرة في البناية التي كان يقطن فيها شهيد فوج الإطفاء في مدينة بيروت رامي الكعكي ، وحضر شقيق الشهيد خير الدين الكعكي تثبيت المكتبة في مدخل البناية ، وبمباركة والد ووالدة الشهيد اللذين يسكنان في البناية أيضاً.
وعن المناسبة قالت زغير ل nextlb : ” آذار شهر القراءة في العالم ولذلك نقوم بتركيز 9 مكتبات بعدد شهداء رجال الإطفاء والدفاع المدني الذين قضوا في انفجار مرفأ بيروت ، ومن ضمنها نرفع اليوم مكتبة شهيد فوج الإطفاء رامي الكعكي في منطقة عائشة بكّار ، وتحمل هذه المكتبة اسم رامي الأب ورامي الإبن الذي ولد قبل أسبوع من الآن.
وأضافت زغير :” منطقة عائشة بكار ليس فيها لا مكتبة عامة ولا خاصة ولمناسبة ولادة رامي الإبن ، ستخصص المكتبة لأطفال المنطقة الذين سيستخدمونها ويتذكرون الشهيد البطل “.

‏وكانت زوجة الشهيد الكعكي ولدت منذ اسبوع مولودها الذي حمل إسم رامي تيمناً بإسم والده بعد 7 أشهر على جريمة التفجير التي أودت بحياة أكثر من 200 ضحية وجرحت وشوهت الآلاف ، ودمرت جزءاً كبيراً من أحياء بيروت التاريخية المقابلة لمرفأ بيروت .
جدير بالذكر أن الكاتبة زغير تقوم بخطة تضم إنشاء مكتبات تذكارية تحمل أسماء ضحايا تفجير 4 آب الدامي في مرفأ بيروت ضمن مشروع مميز يحمل شعار “كان في عصفور عالشجرة ” ويتم توزيعها على كافة محافظات لبنان ال9 كتحية وتقدير لهؤلاء الضحايا الأبرياء الذين سقطوا على مذبح الوطن .

[email protected]

لمشاركة الرابط: