قسم العلاج الفيزيائي في “بيروت العربية” يحيي يوماَ ارشادياً لذوي الاحتياجات الخاصة في فرع طرابلس

لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة احيا قسم العلاج الفيزيائي _كلية العلوم الصحية في جامعة بيروت العربية ، يوماً ارشادياً وترفيهياً للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في حرم الجامعة في مدينة طرابلس. برعاية نقابة المعالجين الفيزيائيين في لبنان وبالتعاون مع منتدى حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الشمال .
حضر اليوم الإرشادي نائب رئيس جامعة بيروت العربية في طرابلس الاستاذ الدكتور خالد بغدادي وعميد كلية العلوم الصحية الاستاذ الدكتور رجاء فاخوري ورئيس المنتدى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة الخاصة الدكتور نواف كبارة فيما مثل نقيب المعالجين الفيزيائيين في المناسبة الدكتور ميشال ابراهيم و أعضاء هيئة التدريس في الكلية.
والقيت في المناسبة عدة كلمات نوهت بأهمية التعاون والاهتمام مع الاشخاص المعنيين بالإعاقة .
تقي
بداية قدم الاحتفال رئيس لجنة النشاط الطلابي في كلية العلوم الصحية الدكتور خالد تقي والقى للمناسبة كلمة اكد فيها ” ان الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة يهدف الى التأكيد على حقهم في نيل حقوقهم كاملة، دون النظر إلى اختلاف القدرات الفردية بهدف تقريب فكرة دمجهم في المجتمع.” داعياً الى ضرورة لفت أنظار المجتمعات الإنسانية إلى قضيتهم والمشكلات المرتبطة بها.”

كبارة
من جهته نوه رئيس منتدى حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الشمال بوجود حرم الجامعة في طرابلس والذي يراعي ذوي الاحتياجات الخاصة لافتا الى ان الاعاقة لا تمنع الانسان من تحقيق احلامه وذاته وان اي شخص في اي مجتمع معرض لأن يكون ذو احتياج خاص إن بشكل مؤقت او دائم، وان المطلوب هو رؤية سوية من قِبل المجتمع إلى هذه الشريحة من المجتمع كما تمنى ان يكون هذا النشاط بداية تعاون اكثر مع الجامعة ادارة وطلاباً تطوعياً وبحثياً وذلك لمجتمع أفضل.


صعب
تلى ذلك كلمة لرئيس قسم العلاج الفيزيائي في الجامعة الدكتورة ابتسام صعب تحدثت فيها فقالت” ان قسم العلاج الفيزيائي في جامعة بيروت العربية واضب على أحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة لما له من دلالة على ضرورة دمج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.
وأضافت” اليوم تحديداً هو يوم مميز بالنسبة لنا لأننا نحيه في حرم جامعتنا الحبيبة فرع طرابلس ومميز أكثر لكونه في قلب لبنان الشمالي كيف لا ومهمة دكتور العلاج الفيزيائي لا تقتصر على معالجة المريض جسديا بل تتعداها للبحث في الطاقة الكامنة عند المريض والاستفادة منها لإنتاجية مجتمع أفضل كل هذا نعمل به تماشيا مع رؤية ورسالة جامعة بيروت العربية وخطتها الاستراتيجية.


فاخوري
واعتبرت عميد كلية العلوم الصحية أ.د. رجاء فاخوري ان ما يحدث اليوم هو تنفيذ لدور الجامعة في خدمة المجتمع واعتبرت ان كلية العلوم الصحية جاهزة بكل قدراتها للمساعدة في فرعيها في بيروت وطرابلس.


بغدادي
وبدوره رحب نائب رئيس الجامعة لفرع طرابلس أ.د. خالد بغدادي بالحضور و ناقش سياسة الانفتاح التي تعتمدها الجامعة منوهاً برعاية النقابة للنشاط والتعاون مع المنتدى وكشف عن احد طلاب الهندسة في طرابلس المتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي تفوق على دفعته رغم حالته واعتبر ذلك تنفيذاً لسياسة الجامعة بعدم اعتبار اي تحديد حركي ضمن اي تمييز بما يخص التعليم.


ابراهيم
وتحدث ممثل نقيب المعالجين الفيزيائيين في لبنان الدكتور ميشال ابراهيم فأعرب عن سعادة النقابة لرعايتها لأنشطة من هذا النوع كونها تظهر الوجه الانساني والاخلاقي لمهنة العلاج الفيزيائي وهنأ الجامعة على روحها الانسانية والوطنية التي تزرعها في نفوس طلابها بتشجيعهم على العمل الانساني والتطوعي لما فيه مصلحة المجتمع والوطن. وختم بالمباركة لإنضمام رئيسة قسم العلاج الفيزيائي د. إبتسام صعب إلى عضوية مجلس النقابة.
خاص [email protected]

لمشاركة الرابط: