ميني كوبر الجديدة بخمسة أبواب !

بعد أشهر قليلة على إطلاق ميني الجديدة بثلاثة أبواب، تنضم شقيقتها ذات الأبواب الخمسة إلى عائلة MINI الجديدة، حيث توفر متعة القيادة التي اعتادها العملاء. ويتميز الفرد الجديد في العائلة برحابة مساحته ووظائفه الفريدة، ما يجعل منها سيارة استثنائية ضمن فئتها بفضل تصميمها الفريد الذي يجمع بين التقليد والحداثة والأسلوب المبسّط، وكذلك أنظمة المساعدة المبتكرة التي زوّدت بها.
وتكاد مقاييس الهيكل أن تتطابق مع مقاييس الطراز السابق حيث تعكس الهدف الأساسي من تصميم كل سيارة ميني وهو توفير أكبر قدر ممكن من الراحة ضمن مساحة صغيرة. وهذه هي حال ميني الجديدة بخمسة أبواب التي توفر مقصورتها الداخلية مساحة كافية ومريحة لخمسة ركاب.
تمنح المساحة القصيرة بين العجلتين والواجهتين الأمامية والخلفية، والأسطح الواضحة، واللمسات المعبرة في ميني الجديدة مزيداً من الجاذبية، فيما ترتقي الابتكارات الرقمية في المقصورة الداخلية وتجربة المستخدم الغامرة بهويتها إلى مستويات جديدة.
وتوفر النسخة الأكبر حجماً المتقنة متعة القيادة والرشاقة التي تُعرف بهما ، كما زوّدت بخيارين للمحرك عاليي الكفاءة يعملان بالوقود ويوفران إلى جانب الهيكل الحديث والتوجيه الدقيق شعوراً لدى السائق بقيادة سيارة كارتينغ، وهو أمر تشتهر به ميني .
ويضمن نظام التوجيه الذي تتميز به السيارة إلى جانب المكابح القوية مستويات عالية من متعة القيادة والسلامة والراحة. وترسّخ المقاييس الصغيرة، والمساحة القصيرة بين العجلتين والواجهتين الأمامية والخلفية، ودائرة الدوران الصغيرة مكانة السيارة بخمسة أبواب كسيارة مرنة ومتعددة الاستخدامات تعدّ الأمثل للتنقّل في المدينة.
أسلوب تصميم جديد
تتميز ميني الجديدة ببساطتها اللافتة، ويعكس تصميم الطرازات الحالية القيم التقليدية للعلامة بوضوح مبهر، حيث يجمع نمط التصميم الأصيل لهذه الطرازات بين التكنولوجيا المتقدمة والمبادئ الأساسية لتصميم السيارات وأصول العلامة التجارية.
المقصورة الخارجية
تعدّ ميني الجديدة بخمسة أبواب ميني أصلية ذات قيمة عالية، وتعكس مقاييسها طابعها المعاصر الذي تعززه المساحة القصيرة بين العجلتين والواجهتين الأمامية والخلفية، وغطاء المحرك الصغير، وقاعدة العجلات الطويلة، والعجلات الكبيرة. ويتميز الطراز بسهولة التحكّم بقيادته حتى في المساحات الضيقة بفضل تصميمه المدمج، وكذلك بالمساحة الكبيرة التي تتوفر لكافة الركاب.
ويمكن التعرّف إليه فوراً بفضل تقسيمه البصري الثلاثي إلى هيكل واضح التصميم، ومنطقة النافذة الملتفة، والسقف المتدرّج. إلى ذلك، يتميز الجيل الجديد بمصابيح ميني الأمامية المستديرة الشهيرة، وتتفاعل السيارة مع السائق باستخدام رسومات مصممة خصيصاً للترحيب بالسائق وتوديعه حتى قبل انطلاقه في رحلته.
المقصورة الداخلية
تتميز المقصورة الداخلية الجديدة بخمسة أبواب أيضاً بجمع العلامة التجارية المعتاد بين العناصر الجديدة والابتكارات التقنية من جهة والإشارات إلى تاريخها العريق من جهة أخرى، ويقتصر تصميم الواجهة الأمامية للسيارة الجديدة على الأساسيات تماشياً مع التصميم المبسّط الكلاسيكي. فقد صمّم المخترع الأسطوري أليك إيسيغونيس المقصورة الداخلية للطراز الأول باستخدام اللوحة المستديرة في الوسط وشريط مفتاح التبديل المميز في الأسفل. ويشكل هذان العنصران أيضاً الميزة الأبرز في مقصورة السيارة
يعتمد التصميم الداخلي البسيط والأنيق في الوقت عينه على عدداً أقلّ من المكوّنات المصنّعة المصممة بذكاء وبجودة عالية. وتضمن الشاشة العلوية الاختيارية الرفيعة المدمجة خلف عجلة القيادة عرض كافة المعلومات الضرورية ضمن مجال رؤية السائق.
وعلى غرار اللوحة المركزية، يبرز شريط المفاتيح الأسطوري الذي تُعرف به السيارة قرب السائق وقد خضع للتحديث المتكرر، وأصبح مفتاح فرامل الوقوف في الطراز الجديد ومحدد مستوى السرعة، وزرّ التشغيل/الإيقاف، ووضع Experience ، ومفتاح التحكم بمستوى الصوت بمتناول يد السائق.
وتضفي المواد المبتكرة أجواء من الراحة إلى المقصورة الداخلية، حيث استُخدمت عملية حياكة مطورة خصيصاً للتوصل إلى البنية المرنة وسهلة الصيانة للنسيج ثنائي اللون المصنوع من البوليستر المعاد تدويره. وتمتد الأسطح النسيجية عبر لوحة القيادة المنحنية وصولاً إلى ألواح الأبواب. أما فتحات التهوئة فتمتاز بتصميم مسطح، ويضمن الترتيب الأفقي لهذه الفتحات التي يمكن تعديل اتجاهها بسهولة، تدفّق الهواء بالتساوي في كافة أرجاء المقصورة.
أربعة طرازات مع خيارات مختلفة
تتوفر ميني الجديدة بخمسة أبواب بأحد عشر لوناً مختلفاً للهيكل. وبالنسبة إلى السقف، يمكن الاختيار بين ثلاثة ألوان متباينة: لون السيارة والسقف المميز متعدد الألوان واللون المتدرّج. ويعكس اختلاف درجات الألوان مزايا السيارة المتعددة وكذلك نمط تصميم ميني الجديد. ويبرز التصميم البسيط في اللمسات والمواد المستخدمة في السيارة المجهزة بخمسة أبواب والتي تشمل أسطح البوليستر المحبوك المعاد تدويره والصديق للبيئة.
يمكن التحكّم بعدد من الوظائف في ميني الجديدة باستخدام أول مساعد صوتي متكامل تصنعه العلامة التجارية. ويمكن تفعيل المساعد الشخصي الذكي بمجرّد نطق Hey MINI أو بالضغط على زر على عجلة القيادة والتحدث. ويجري التفاعل الذي يتم التحكم به صوتياً على شاشة الـ OLED الدائرية بشكل عناصر رسوم متحركة وطباعة وأفاتار.
ويمكن للمستخدم الاختيار بين الصورة المرئية للسيارة Iوشريك السفر الافتراضي Spike. كما يمكن للسائق التحكم بكلّ سهولة بالتصفّح والهاتف والترفيه وعدد من وظائف السيارة عن طريق الصوت. ويواصل المساعد الشخصي الذكي من ميني التعلّم من الطرق المتكررة، حيث يمكن للسيارة مثلاً بالارتكاز على البيانات الجغرافية تعلّم فتح النافذة تلقائياً عند الدخول إلى موقف سيارات، مما يجعل الحياة اليومية أكثر راحة.
وتدعم حزمة MINI Navigation المتكاملة إلى جانب حزمة MINI Connectedالسائق أثناء التنقّل عبر تزويده بتصوّر واقعي ثلاثي الأبعاد للمنعطفات وعرض حركة المرور الحالية حتى عندما لا يكون نظام توجيه المسار قيد التشغيل، إضافة إلى مزايا أخرى عدة.
أنظمة جديدة لمساعدة السائق
يسهّل نظام Parking Assistant Plus الجديد على السائق ركن السيارة بفضل أجهزة الاستشعار الـ12 بالموجات فوق الصوتية وكاميرات الرؤية المحيطية الأربع، بحيث يمكن للسيارة تحديد أماكن الركن المحتملة بوضوح أكبر والمبادرة تلقائياً إلى المناورة لإتمام عملية الركن حتى في المساحات الضيّقة.
ميني بخمسة أبواب بمحرك وقود
زوّدت ميني الجديدة بخمسة أبواب بمحركين عاملين بالوقود وعاليي الكفاءة. وتشير العلامة ضمن مجموعة الطرازات الجديدة إلى مستويات الأداء من خلال الحرفين C وS.
وتعدّ MINI Cooper C الطراز الأساسي ضمن المجموعة وقد زوّدت بمحرك ثلاثي الأسطوانات يولد قوة 156 حصاناً يولّد عزم دوران يبلغ 230 نيوتن متر، ويتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 8.0 ثوانٍ وبلوغ سرعة قصوى تصل إلى 225 كلم في الساعة.
أما سيارة MINI Cooper S فقد زوّدت بمحرك رباعي الأسطوانات يولد قوة 204 أحصنة يولّد عزم دوران أقصى يبلغ 300 نيوتن متر، وهي قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 6.8 ثانية ، وتصل سرعتها القصوى إلى 242 كلم في الساعة.

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: