(بالفيديو) مرسيدس S-Class الجديدة : كمبيوتر فاخر متحرك علينا أن نعتاد على خطوطها المختلفة والتوجيه الرباعي بعجلاتها !

خاص – nextlb
كبيرة مرسيدس Sالصالون الفخمة تتابع طريق النجاح الذي خطته منذ عقود من الزمن معززة موقع هذه العلامة الأسطورية في سيارات طراز القمة الفخمة التي حددت معيار المنافسة في هذه الفئة من سيارات النخبة من رجال الأعمال الذين ليس من السهل إرضاء رغباتهم .

Gepostet von Nextlb.com am Donnerstag, 3. September 2020

تصل S الجديدة الى أسواق الشرق الأوسط لتطرح مع وصولها العديد من الأسئلة شكلاً ومضموناً فقد نالت فور الكشف عن النموذج الأول منها منذ أشهر قليلة ، العديد من الآراء بعضها لم يكن راض عن التعديلات التي أصابت الشكل الكلاسيكي الصارم والفخم للخطوط بإعتبار أن التعديلات الدراماتيكية في الخطوط الخارجية تحديداً قد لا تعجب بالضرورة عشاق هذه السيارة ، ولكن كان لمهندسي مرسيدس رأياً آخر فهم يرون بعد الدراسة أن ذوق المستهلك حديثاً قد تغير وصار ميالاً الى قبول التعديلات الجذرية شكلاً ومضموناً
وتعتبر إس الجديدة كناية عن مكتب الكتروني متنقل لرجال الأعمال ، تندفع وتلتف بعجلاتها الأربع وتبقي مالكها على اتصال مع العالم الخارجي … تنفذ أوامر سائقها بالصوت ، وتتقن التعامل معه بأكثر من 20 لغة ، كل ذلك ضمن بيئة ملكية من المعادن الفاخرة والخشب والجلد الأصلي ، هي أشبه بقارب ملكي فاخر يتنقل صاحبه فيه برفاهية وأناقة وسط اندماج تام في عالم الإتصال وبأمان تام على الطريق هو حصيلة أكثر من قرن من الزمن من الريادة والأمان في عالم السيارات الألمانية العريقة التي تحمل على مقدمتها شعار النجمة المثلثة .


تاريخ حافل بالشهرة
تم تقديم هذه الفئة رسمياً عند إطلاق سلسلة طرازات 116 في عام 1972 وتعتبر جوهرة التاج لمرسيدس- بنز وتجسد الخبرة الهندسية الأسطورية والمهارة الحرفية العريقة مع الإبتكارات الرقمية المتطورة ، وتجمع بين الذكاء الإصطناعي والخبرات المكتسبة في هندسة السيارات على مدار 135 عاماً.
قدمت مرسيدس- بنز هذه الفئة من الطرازات منذ حوالي 70 عاماً بطرح طراز 220 ومنذ طرحها في الأسواق في عام 1951، تم بيع أكثر من 4 ملايين سيدان منها للعملاء في جميع أنحاء العالم.
أما تسمية”S-Class” فقد أطلقت رسمياً على سلسلة طرازات 116 في عام 1972 ، وحظيت في السنوات العشر الماضية بشعبية كبيرة في الصين والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وألمانيا ، وقد باعت الشركة الألمانية أكثر من 500,000 سيارة سيدان منذ إطلاق الجيل الذي وصل إلى المحطة الأخيرة من الرحلة.
وتعكس إس الجديدة إسم مرسيدس- بنز من خلال ما تقدمه من خبرة هندسية عريقة ترسي معايير الفخامة في عالم السيارات. وتقدم العديد من الإبتكارات في أنظمة مساعدة السائق وحماية الركاب والإرتقاء بمستوى التفاعل معهم ، وتضع معايير الجيل المقبل من سيارات التنقل الفاخرة من خلال الإبتكارات التي تركز على راحة الركاب كما تتضمن أحدث الإبتكارات الرقمية التي تعمل على توفير الإستجابة لمتطلبات السائق والركاب بصورة إستباقية.
وسيبدأ تقديم السيارة في أسواق الشرق الأوسط في كانون الثاني ينايرالمقبل 2021.


خطوط جديدة إنسيابية
صُممت طراز Sلتكون سيارة سيدان كلاسيكية بأبعاد مثالية بفضل طول السيارة المدروس بعناية من الأمام والخلف وقاعدة العجلات الطويلة ، ويضفي عرض المحور الكبير والعجلات غير البارزة مع التصاميم الحديثة على السيارة مظهراً قوياً.
وتبرز المصابيح الأمامية في الجانب الأمامي من السيارة، حيث تتضمن المصابيح النهارية المكونة من ثلاثة أجزاء تعتبر من السمات المميزة لها ، ولكنها أكثر إنسيابية وأصغر إلى حد ما بشكل عام ، وتعمل وظيفة KEYLESS-GO على توفير إمكانية دخول السيارة دون استخدام المفتاح.
ويمتد المظهر الدينامي للسيارة وصولاً للجزء الخلفي، وتعكس المصابيح الخلفية أعلى مستويات الفخامة، بفضل تصميمها الداخلي المدروس بعناية ووظائف الإضاءة المتحركة، وتعمل على إبراز مكان وحدود السيارة ليلاً ونهاراً.
ويدخل نظام ديجيتال لايت الإختياري خط الإنتاج لأول مرة في سيارات مرسيدس-بنز، ما يتيح وظائف مساعدة جديدة تماماً .
وتعد إس الجديدة واحدة من أفضل السيارات من الناحية الدينامية الهوائية في العالم، لا سيما في فئة سيارات سيدان الفخمة، حيث يبلغ معامل السحب فيها 0,22 فقط .


الأبعاد وتصميم المقصورة
وتمثل السيارة مكاناً مريحاً أثناء التنقّل أو العمل داخلها. ولكن المقصورة تطورت بالكامل في هذا الجيل الجديد لتكون “مكاناً ثالثاً” يجمع بين أجواء المنزل المريحة ووسائل العمل. وتعزز شعور الركاب بالرحابة عند المقاعد الأمامية والمقاعد الخلفية أيضاً في كل من الطرازين المجهزين بقاعدة العجلات القصيرة والطويلة.
الطول الكلي للسيارة يبلغ 528سم وقاعدة العجلات 321 سم والعرض 195سم وهذا يؤمن للسيارة مقصورة كبيرة ومريحة وبخاصة مع القاعدة الطويلة .
تجمع مقصورة إس بين العراقة والتطور،ويعكس تصميمها المبتكر جمال الديكور الداخلي الذي يحاكي الإنسيابية الموجودة في تصاميم اليخوت. ويبدو الشكل الأنيق للوحة العدادات والكونسول الوسطي ومساند الذراعين عائماً فوق مساحة داخلية واسعة ، ويُبرز التقليل المتعمد لعدد عناصر التحكم المظهر الحديث للمقصورة ، ويوجد فاصل رفيع بين الجزء العلوي من لوحة العدادات ولمسات التزيين الكبيرة، يعمل على تعزيز أناقة هذا الجزء وإبراز عرض المقصورة.
وتشمل أبرز التطورات إضافة لمسات تزيين كبيرة إلى لوحة العدادات وفي الخلف إلى جانب ما يصل إلى خمس شاشات. وتعزز هذه اللمسات أجواء المقصورة وتمثل امتداداً لما شهدته من تطوير ، ومن الإضافات المميزة للغاية قشرة الخشب ذات المسام المفتوحة المطعمة بقطع من الألمنيوم.
وتتضمن المقاعد الأمامية ما يصل إلى 19 محركاً من أجل توفير أعلى مستويات الراحة والأمان ، ما يشير إلى مدى تطور التقنيات المستخدمة في تصميم المقاعد ، وتجهز لهذه الغاية ب 10برامج تدليك مختلفة تستخدم المحركات الإهتزازية .
قيادة ذاتية وأنظمة مساعدة
تخطو مرسيدس- بنز خطوة كبيرة مهمة نحو تحقيق رؤيتها للقيادة بدون حوادث حيث يتلقى السائق المساعدة للتحكم في السيارة عبر العديد من الأنظمة الجديدة أو المطورة من أجل تخفيف أعباء القيادة اليومية ولتعزيز قدرته على القيادة بشكل مريح وآمن. فعندما يكون خطر التصادم وشيكاً، تعمل الأنظمة المبتكرة على مساعدة السائق في الإستجابة لحوادث التصادم الوشيكة وفقاً لكل موقف. وأصبح نظام تشغيل هذه الأنظمة مرئياً من خلال مفهوم العرض الجديد على شاشة السائق.
تضمن أنظمة التعليق المبتكرة راحة فائقة في السيارة ، وتوفر أعلى مستويات المناورة والرشاقة مثل السيارات الصغيرة بفضل نظام التوجيه الإختياري على المحور الخلفي، وتصل زاوية التوجيه عند المحور الخلفي إلى 10 درجات، مما يتيح سهولة المناورة وأعلى مستويات الرشاقة في شوارع المدينة. وحتى بالنسبة لنموذج المجهز بقاعدة العجلات الطويلة ونظام الدفع الرباعي، تم تقليل دورة الإنعطاف بمقدار 1,9 متر، فأصبحت أقل من 10,9 متر.
ويوفر نظام التعليق النشط بالكامل (يأتي كتجهيز اختياري)، والذي يعتمد على نظام كهربائي مدمج 48 فولت، مستويات فائقة من الراحة والرشاقة، إلى جانب وظيفة الحماية الإضافية في حالة حدوث تصادم جانبي.
كما تم تجهيز السيارة بنظام التعليق الهوائي المزود بخاصية التخميد القابل للتعديل بإستمرار ADS+ كتجهيز أساسي. ويضمن الربط الوثيق بين جميع أنظمة التعليق والتحكم أعلى مستويات الثبات والأمان.
وأضافت مرسيدس-بنز وظيفة جديدة لنظام بريسايف الذي يعمل بسرعة فائقة على حماية السيارة والركاب في مرحلة ما قبل وقوع الحادث .


محركات سداسية الأسطوانات بداية
تتوفر للسيارة بداية ، مجموعة من محركات البنزين سداسية الأسطوانات بمستويات مختلفة من القوة ضمن أول مجموعة من المحركات في إس الجديدة ، كما سيتوفر بعد فترة وجيزة محرك V8 مزود ببادئ حركة مدمج (ISG) ونظام كهربائي بقدرة 48 فولت. ومن المجموعة طراز S 450 فورماتيك وطراز S 500 فورماتيك المجهزتين بمحرك بحجم 2999 سم 3والقوة تتراوح مابين 367 حصاناً و 435 حصاناً لطراز 500 عند 6000 دورة في الدقيقة ، والعزم مع زيادة قوة إضافية بنظام إي كيو بوست الكهربائي ب 22 حصاناً والعزم يزيد قليلاً عن 500نيوتن متر والسرعة القصوى حوالي 190 كلم في الساعة ، وتعتبر كافية لسيارة ضخمة تستخدم من قبل رجال الأعمال . طبعاً هذا بإنتظار محركات 8 أسطوانات وتأديتها العالية ومع طرازات إي إم جي المعدلة التي سيكون لها القول الفصل ..!
ويتم نقل القوة الى العجلات الدافعة عبر علبة سرعات 9G-TRONIC ب 9 نسب تقوم بالمهمة الموكلة اليها خير قيام .
هيكل السيارة والحماية ضد الحوادث
يؤكد التصميم الذكي للهيكل الخارجي والإبتكارات الجديدة في أنظمة الكبح الدور الرائد للسيارة عندما يتعلق الأمر بسلامة الركاب ، ويلبي الهيكل الهجين الجديد المصنوع من الألمنيوم بنسبة تزيد على 50 بالمائة العديد من المتطلبات، حيث يضمن أعلى مستويات الأمان عند التصادم، ويتميز بالوزن الخفيف والصلابة الشديدة، ويعزز التحكم والسيطرة، ويمتاز بمستويات عالية من عزل الضوضاء والراحة عند الإهتزازات.
أرقام
يتم تقليل دورة الإنعطاف بنحو 1,9 متر من خلال نظام التوجيه على المحور الخلفي مقارنة بالطراز الذي لا يشتمل على هذا النظام ، وتصل زاوية التوجيه عند المحور الخلفي إلى 10 درجات.
ويتوفر نظام المساعد الصوتي “Hey Mercedes” بـ 27 لغة مع فهم لغة البشر ، وتوفر في إس الجديدة 10 برامج تدليك مختلفة.
أما على صعيد التجهيز والرفاهية فقد حرصت مرسيدس- بنز على الإرتقاء بإمكانات التخصيص والتشغيل الذكي في نظام، الإتصال ويشمل ذلك الركاب في المقاعد الخلفية إضافة إلى السائق مع شاشة للسائق ثلاثية الأبعاد أصبحت تتيح للمرة الأولى إمكانية العرض الفضائي بلمسة زر واحدة، حيث يمكن مشاهدة العرض بالأبعاد الثلاثية الواقعية دون الحاجة إلى استعمال النظارات المخصصة لذلك.
وتتوفر شاشتان للعرض على الزجاج الأمامي عند الطلب، وتوفر الشاشة الكبيرة لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي محتوى بتقنية الواقع المعزز.
وأصبح نظام المساعد الصوتي “Hey Mercedes” قادراً على فهم وتعلم المزيد من الحوارات من خلال تفعيل خدماته الإلكترونية عبر الإنترنت من خلال تطبيق Mercedes me، إلى جانب إمكانية تنفيذ أوامر معينة حتى دون نطق عبارة “Hey Mercedes” لتفعيل النظام.
وفي نهاية المطاف سيكون عشاق إس الجديدة على موعد معها في مطلع العام الجديد في الشرق الأوسط .

Atefbaalbaky @hotmail.com

لمشاركة الرابط: