مركبة جي إم سي سييرا الجديدة كلّياً لعام 2019 تصل إلى الشرق الأوسط

قدمت علامة جي ام سي المتخصصة في صنع أهم مركبات البيك- أب خفيفة الوزن الطراز الجديد كليا من سييرا Sierra العام 2019 التي أعيد تصميمها بالكامل، وصارت متوفرة في صالات عرض وكلاء جي إم سي في مختلف أنحاء الشرق الأوسط.
وتأتي عائلة سييرا الجديدة كلّياً للعام 2019 بمقصورة كبيرة من صفي مقاعد وأربعة أبواب وهي تتضمّن 6 طرازات مختلفة كل منها يعبّر بقوّة عن المزايا التصميمية الهامة والقدرات العالية وخصائص الإتصال المتطوّرة التي يضمّها.
عائلة متكاملة بالقوة والتجهيزات
ويشهد الجيل المقبل من عائلة سييرا طرح فئتي تجهيزات جديدتين تكمّلان مجموعة الطرازات ضمن فئات تجهيزات Sierra، SLE، SLT ودينالي الراقية. ويستهدف طراز AT4 العملاء الذين يعيشون حياة نشطة، وهو يُعدّ الأول من نوعه من سييرا حيث يتمتّع بإمكانيات ذكية وتقنيات مبتكَرة مع قدرات عالية للسير على الدروب الوعرة دون أي مساومة. أما طراز Elevation الجديد، والذي يتوفر في المنطقة للمرّة الأولى، فيحمل المزايا التي تشتهر بها سييرا ويجمعها ضمن تصميم بمظهر أنيق وحديث.
جرى تطوير طرازات سييرا الجديدة كلّياً بتصميم هيكل Crew Cab لعام 2019 بهدف تلبية احتياجات عملاء جي إم سي كثيري المتطلّبات، وهي تأتي مع ميّزة الدفع بالعجلات الأربع 4WD وصندوق خلفي واسع بجحم خمسة أقدام و8 إنش .
خضعت سييرا لعملية إعادة تصميم كاملة وقد أصبحت أكبر من كافة النواحي، وهذا يشمل قاعدة عجلات أطول وجسماً أطول بنمط Crew Cab مع صفي مقاعد وأربعة أبواب للمقصورة، مما يقدّم حوالي 8 سنتيمترات إضافية لركّاب المقعد الخلفي بالمقارنة مع الطراز السابق. أما مظهرها القوي فيرتكز على أسس بارزة تشمل الهيكل القوي الذي يتضمّن رفارف مصقولة وغطاء طويلاً ومؤثّرا للمحرّك يحوي في المقدّمة شبكاً أكبر وأكثر جرأة من مركبة سييرا السابقة.


محركات قوية
توفر خيارات أنظمة توليد الحركة في سييرا طراز 2019 الجمع الأمثل بين الطاقة والقدرة. ووفقاً للطراز، يتوفر محرّك V6 بحجم 4.3 ليتر، أو محرّك جديد كلّياً بحجم 2.7 ليتر بشاحن توربيني، أو محرّك V8 من الجيل المقبل بحجم 5.3 ليتر (مع نظام الإدارة الدينامية للوقود Dynamic Fuel Management)، وجميعها يتصل علب سرعات مؤلفة من 8 نسب. وستتوفر اختيارياً في طراز سييرا AT4 لعام 2019 نسخة جديدة من محرّك V8 بحجم 6.2 ليتر الذي برهن عن فعاليته، بينما يأتي كتجهيز قياسي في طراز دينالي . ويتصل المحرّك بحجم 6.2 ليتر بعلبة سرعات أوتوماتيكية مؤلفة من 10 نسب وهو يشمل تقنية الإيقاف/التشغيل ونظاماً جديداً للإدارة الدينامية للوقود تمكّن المحرّك من العمل عبر 2 إلى 8أسطوانات، وفقاً للطلب، بهدف تعزيز مستويات الطاقة والكفاءة.
تجهيزات عملية
يقدّم طراز دينالي الأرقى ضمن المجموعة تقنيات هي الأولى ضمن فئتها مثل الباب الخلفي المبتكَر ومرآة الكاميرا الخلفية ، بالإضافة إلى تعزيزات حصرية لقاعدة العجلات مثل التحكّم المتكيّف بالركوب وعناصر تصميمية وداخلية حصرية راقية.
أما طراز AT4 الذي يتميّز عن غيره عبر مظهره الفريد، والقائم على لمسات خارجية داكنة وتفاصيل عصرية، فيوفر قدرات حقيقية للسير على الدروب الوعرة نظراً لباقة الخصائص التي يتضمّنها، شاملة رافعة لنظام التعليق بحدود 2 إنش يتم تركيبها في المصنع مباشرة لزيادة الخلوص الأرضي أكثر، وميّزة الدفع بالعجلات الأربع مع علبة نقل حركة من سرعتين، وممتصّات صدمات أحادية الأنبوب معدَّلة للدروب الوعرة، وترس تفاضلي خلفي قابل للقفل، ونظام مبتكَر لاختيار نمط الجر .
من جهته، يضع طراز Elevation الجديد نفسه على مسافة من باقي أشقائه في عائلة سييرا عبر مستويات التطوّر المثيرة التي يتمتّع بها ومظهره القوي الملفت، وهذا يشمل مسكات أبواب ومصدّات وإطار شبك بميّزة اللون الأحادي، وتعزّز مظهره أكثر إضافات خارجية سوداء شاملة الشبك ووصلات القطر وتجهيزات النوافذ الجانبية وعجلات الألمنيوم الاختيارية باللون الأسود اللامع حجم 20 إنشاً. كما يتوفر قياسياً نظام اختيار مستوى الجر (Traction Select System).
بدورها، تتشابه مواصفات طراز SLE مع طراز Elevation الجديد، وهي تقدّم باقة من المزايا البارزة مثل التحكّم بالسرعة، كاميرا رؤية خلفية ونظام معلوماتي ترفيهي معزَّز من جي إم سي مع شاشة مائلة قياس 8 إنش جاهزة لتقنية Android Auto ومتوافقة مع تقنية Apple CarPlay. أما طراز SLT فيرتكز على هذا ليضفي خصائص قياسية أخرى مثل نظام تشغيل المركبة عن بعد ونظام معلوماتي ترفيهي، إلى جانب عدد من الخصائص الأخرى.
ويكمّل طراز سييرا الأساسي الذي يشكّل نقطة الدخول إلى العائلة باقي الطرازات للعام 2019. ويأتي طراز مركبة شاحنة البيك-أب خفيفة الوزن الأساسي من جي إم سي مزوَّداً بمحرّك V6 بحجم 4.3 ليتر مع ميّزة الإدارة الفعّالة للوقود (Active Fuel Management). كما إنه يتألّق عبر أضواء حصرية بشكل حرف C في الجهتين الأمامية والخلفية. وقد جرى صنع هذه الشاحنة لتنفيذ الكثير من متطلّبات العمل، بالتالي فإنها تأتي مجهَّزة بـ12 وصلة لتثبيت الحمولة، وعتبات أكبر عند زوايا المصد الخلفي ومشابك سحب أمامية. وتتميّز مقصورة المركبة بكونها تضم نظام جي إم سي المعلوماتي الترفيهي مع شاشة مائلة حجم 7 إنش تتوافق قياسياً مع تقنيتي Apple CarPlay وجاهزة لتقنية Android Auto.

[email protected]

لمشاركة الرابط: