إفتتاح معرض جنيف الدولي للسيارات 2019 و الكهربائية نجمات بارزات بهرت الزوار

خاص – nextlb
إفتتح معرض جنيف الدولي للسيارات Geneva International Motor Show أبوابه أمام الزوار ويعتبر من أهم معارض السيارات الدولية حول العالم ، وكذلك على الصعيد الأوروبي، وهو يشكل مناسبة للتنافس بعرض أبرز السيارات من مختلف أنحاء العالم وطبعا تكون المنافسة الأوروبية على أشدها في عقر دارها على أرض القارة العجوز ، ويقوم مجموعة كبيرة من المصممين وصانعي السيارات بعرض سياراتهم المستقبلية والتي تسير على الطريق مباشرة ، وقد نظم المعرض لأول مرة في عام 1905.
السيارات الكهربائية
قدمت شركة “بيننفارينا” الإيطالية سيارتها السوبر رياضية الخارقة التي تسير بالكهرباء باتيستا” الفخمة وهي أول نموذج من طراز “بنينفارينا” الفخم ، في معرض جنيف الدولي للسيارات الذي يستمر حتى 17 مارس آذار الحالي . وكشف النقاب عنها ، الرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيلي بينينفارينا ، ورئيس مجموعة ماهيندرا ، أناند ماهيندرا ، ورئيس شركة باولو بينينفارينا ، رئيس مجلس إدارة بينينفارينا بحضور كبار الشخصيات العالمية .
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيلي بينينفارينا ، مايكل بيرشكي ” يمثل طراز باتيستا حلمًا جميلاً لنا جميعًا وفي غضون 12 شهرًا فقط ، قمنا بتأسيس علامة تجارية جديدة مذهلة للسيارات الكهربائية التي توفر حلم عائلة بينينفارينا لرؤية سيارة فاخرة تحمل شعار Pininfarina فقط. انضم إلينا أفضل الشركاء التقنيين المحتملين في هذه الرحلة لتطوير باتيستا بدون أي انبعاثات وقوة أكبر مما هو ممكن من محرك احتراق داخلي ، ويمثل طراز باتيستا النقاء والجمال والندرة ، ورؤية للاستدامة التي تجذب القلب وستكون أقوى سيارة تم تصميمها وتصنيعها على الإطلاق في إيطاليا وستجعلك تقع في حب الطاقة الكهربائية. ”
وتضم باتيستا رؤية نقية للجمال والاستدامة ، حيث يولد محركها قوة 1900 حصان ودون تلويث للبيئة مع صفر من الانبعاثات ، بأسلوب بيننفارينا الكلاسيكي ، حيث يتم الجمع بين الشكل والوظيفة بشكل أنيق في جسم رياضي إنسيابي أنيق مصنوع من الياف الكربون. تعيد أوتوموبيلي بينينفارينا وشركائها تحديد العلامة التجارية للسيارة الكهربائية .


وقدمت أوتوموبيلي بينينفارينا باتيستا في ثلاثة ألوان وأبعاد تصميم متميزة وأنيقة لتكون السيارة الكهربائية الأكثر جاذبية في العالم.
ومن خلال إظهار رغبة أوتوموبيلي بيننفارينا في إنتاج سيارة هايبر كار هي الأرقى في العالم ، أعلنت الشركة أنها ستقوم بإنتاج سيارة GT الفخمة في إيطاليا في مقرها الشهير كامبيانو .
وتقوم شركة بيريللي بتطوير إطارات خاصة لضمان أن قوة باتيستا الكاملة يمكن نقلها الى الطريق في سيارة نادرة تحمل شعار Pininfarina ، بقياس 21 إنشا حسب الطلب على العجلات المعدنية الفريدة .
باتيستا مستقبلية خارقة صنع هيكلها من ألياف الكربون أنيقة وفعالة ، و تتميز بتعليق رياضي صلب وفعال ، وستقوم بتحطيم أسطورة الأداء التقليدية التي يعمل بها أي محرك احتراق داخلي. ومع ذلك ، فإنها ستفعل ذلك من خلال التركيز على الرفاهية وقابلية القيادة التي توفر نطاقًا مستهدفًا بطول 450 كيلومترا تقطعها قبل إعادة شحن بطاريتها الكهربائية ، ومستوى من الراحة والاتصال مما سيجذب المالكين الى قيادتها .
في إعادة تعريف ديناميات السيارات الكهربائية في سيارة تحمل شعار بينينفارينا ، تتمتع باتيستا بإمكانية مميزة لتصبح نادرة وحصرية ، لا سيما أنه لن يتم بناء أكثر من 150 نموذجا منها سيتم تسليمها كلها إلى أصحابها من خلال شبكة عالمية من الوكلاء المهمين حول العالم .

نيسان IMQ الاختبارية
كما كشفت شركة نيسان النقاب عن سيارة IMQ الاختبارية الجديدة كلياً في المعرض والتي تجمع بين التقنيات المتطورة والتصميم الذي يستعرض مستقبل سيارات الكروس أوفر.
وتجهز نيسان الإختبارية بأحدث التقنيات التي تركز على الإنسان. وتشمل أحدث الابتكارات التي تجسد نهج “نيسان للتنقل الذكي”، رؤية الشركة لمستقبل التنقل. ويعكس تصميمها دور نيسان كشركة رائدة في سيارات الكروس أوفر، مع إطلالة مميزة تكشف عن مستقبل سيارات الكروس أوفر.
وتأتي سيارة IMQ الاختبارية مزودة بالجيل القادم من تكنولوجيا e-POWER، نظام المحرك الكهربائي بالكامل الذي يوفر تسارعاً مستقراً وفورياً، والذي تم تطويره بشكل أكبر استناداً إلى الجيل الحالي من هذه التكنولوجيا المتوفرة بالفعل في سيارتي نيسان “نوت” و”سيرينا” الأكثر مبيعاً في اليابان. وتنتج النسخة الجديدة من تكنولوجيا e-POWER الموجودة في سيارة IMQ، قوة 250 كيلووات وعزم دوران مرتفع يبلغ 700 نيوتن متر يولدها محرك توربو بحجم 1.5 ليتر ودفع كلي للعجلات من محركات مستقلة .

نظام الدفع
ويتم توجيه هذه الطاقة العالية من خلال نظام دفع كلي جديد متعدد المحركات، مما يوفر تحكماً دقيقًاً ومستقلاً لكل عجلة. ويعد الجمع بين تكنولوجيا E-POWER والدفع الكلي للعجلات مثاليًا للقيادة على الطرق الزلقة والثلجية .
وتقدم IMQ أفكاراً إضافية على رؤية نيسان للتكنولوجيا، حيث تم تجهيزها بنسخة نموذجية متطورة من نظام مساعد القيادة ProPILOT من نيسان، والذي يمكنه توفير تجربة قيادة محسّنة ومستقلة. كما يتميز هذا الطراز بتقنية نيسان “من اللامرئي إلى المرئي”، والتي تم الكشف عنها في يناير 2019 .
وتأتي العجلات المعدنية قياس 22 إنشا مع إطارات خاصة من بريدجستون ، لتنقل هذه الإطارات “الذكية” المعلومات إلى السائق عبر واجهة المستخدم الرسومية داخل السيارة. وتشمل هذه البيانات الحمولة فوق الإطارات والضغط ودرجة الحرارة ومستوى الثبات على الطريق والتآكل وصلاحية الإطارات. وهو ما يساعد IMQ على ضبط أنظمة التحكم بشكل تلقائي للعمل على النحو الأمثل.
وينعكس التزام نيسان بمستقبل ذاتي القيادة على تصميم سيارة IMQ الاختبارية، كما هو محدد في رؤية نيسان للتنقل الذكي. وتم تجهيز السيارة بنموذج متطور من نظام مساعد القيادة ProPILOT، من أجل مساعدة السائق أثناء القيادة داخل المدينة وعلى الطرق السريعة. وأصبح ذلك ممكناً بفضل وجود مجموعة من أجهزة الاستشعار المتقدمة والرادارات والكاميرات الموزعة في جميع أنحاء السيارة والتي يمكنها ترجمة ما تستقبله من معلومات عن الطرق والزحام من أجل توفير تجربة قيادة سلسة مفعمة بالثقة.
[email protected]

لمشاركة الرابط: