رينج روڤر SV كوبيه تعود الى الجذور في الذكرى ال 50 لتقديمها (خاص_nextlb)

كانت لاند روڤر أول من أسس قطاع السيارات الفاخرة متعددة الاستخدامات (SUV) بطرح سيارة رينج روڤر قبل نحو 50 عاماً ؛ وتعاود الشركة الكرّة اليوم في ابتكار فئة جديدة من السيارات مع إطلاق أول سيارة كوبيه فاخرة متعددة الاستخدامات (SUV) بالحجم الكامل، وهي رينج روڤر SV كوبيه ذات البابين محدودة الإصدار.
وتعاون في تطوير السيارة الجديدة قسم التصميم في لاند روڤر مع قسم العمليات الخاصة في “جاكوار لاند روڤر”، وهي نموذج فريد لتصميم وكفاءة وبراعة صنع سيارات رينج روڤر ؛ حيث تجمع بين الهيكل الخارجي الرائع والمقصورة العصرية الفخمة والقدرات الاستثنائية التي اعتادها الناس في “رينج روڤر” على مختلف التضاريس. وسيتم تجميع هذه السيارة يدوياً على أن يتم تصنيع 999 وحدة فقط للعملاء حول العالم.
تجسد بتصميمها الكلاسيكي الأنيق ذي البابين والمقاعد الأربعة الإرث العريق لسيارات الكوبيه التي أطلقتها الشركة في عام 1970، ولكن بنسخة عصرية أكثر حداثة. وتعتبر هذه السيارة، بتصميمها الجميل وهندستها المتطورة، الطراز الأكثر تميزاً وفخامةً حتى الآن من سيارات رينج روڤر.
وتملك رينج روڤر SV كوبيه الجديدة حضوراً استثنائياً على الطرق بفضل أبعادها الجميلة ومظهرها القوي. وتبدو هوية رينج روڤر واضحةً في تصميم السيارة من خلال سقفها العائم المميز، وامتدادها الانسيابي على الجوانب، وانحنائها المتدرج نحو الخلف؛ ومع ذلك، فقد اكتسبت هذه المظاهر لمسات فريدة في هذا الفرد الجديد من عائلة رينج روڤر.
وتتكامل انسيابية خطوط SV كوبيه مع أبوابها الأنيقة الخالية من أي إطار واضح للزجاج. كما يساهم السقف البانورامي والإضاءة الداخلية الغامرة بتعزيز الأجواء العصرية المريحة لمقصورة السيارة.
وحرص المصممون على انتقاء توليفات ألوان الهيكل بعناية بالغة، وتم استخدام نمط رسومي جديد على شكل خطوط غرافيكية بأربعة خيارات ثنائية الألوان؛ ويخفف من حدة هذا النموذج التصاميم الفريدة للفتحات الجانبية والشبك الأمامي. وتعد SV كوبيه أول سيارة رينج روڤر مزودة بخيار عجلات قياس 23 إنشا.


قمة الفخامة في الداخل
وتمتد مظاهر الفخامة وبراعة الصنع إلى المقصورة الداخلية أيضاً؛ حيث جاءت المقاعد الأمامية المصنوعة من جلد شبه أنيليني لترتقي بتصميم المقصورة إلى مستوى جديد من الفخامة، فبدت أقرب إلى مقصورات اليخوت والطائرات الخاصة. كما تمت خياطة جلد المقاعد بدرزات ماسية الشكل في تصميم خاص بسيارة SV كوبيه.
وسيتم تجميع كل واحدة من سيارات رينج روڤر SV كوبيه بشكل يدوي وفقاً للمواصفات الشخصية التي ينشدها العملاء، ويتولى القيام بذلك خبراء بارعون في المركز الفني التابع لقسم العمليات الخاصة في المملكة المتحدة – وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إنجاز ذلك في سيارة رينج روڤر.
ويوفر فريق التصميم حسب الطلب في قسم العمليات الخاصة لعملاء SV كوبيه فرصة تنفيذ رغباتهم لإضفاء طابع شخصي فريد على سياراتهم.


أداء قوي
تم تزويد سيارة رينج روڤر SV كوبيه بمحرك بنزين سوبرتشارجد ثماني الأسطونات بحجم 5 ليتر بقوة 565 حصاناً وعزم دوران 700 نيوتن متر. مع علبة سرعات أوتوماتيكية من ZF مؤلفة من 8 نسب مع محدد دوّار لوضعية القيادة، ومبدل سرعة في المقود . وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 266 كلم في الساعة مع تسارع من 0 – 100 كلم/ساعة خلال 5 ثوان .
وبفضل نظام الدفع الرباعي الدائم مع علبة تروس نقل الحركة من سرعتين، وترس تفاضلي خلفي نشط قابل للقفل، يمكن لسيارة SV كوبيه المضي قدماً على جميع التضاريس بمساعدة نظام الإستجابة للتضاريس 2 الذي يتضمن برامج القيادة المختلفة .
وتعد SV كوبيه أيضاً أسرع سيارة كاملة الحجم من رينج روڤر، حيث تصل سرعتها القصوى إلى 266 كلم في الساعة. وهي مزودة بمحرك بنزين سوبرتشارجد ثماني اسطوانات بحجم 5 ليتر يولد قوة قدرها 565 حصاناً، وهو المحرك الأقوى الذي يتم تركيبه حتى الآن في سيارة رينج روڤر كاملة الحجم، وهذا يعني أن السيارة قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 5 ثوانٍ فقط.
وتم تعديل نظام التعليق في سيارة SV كوبيه ليصبح أكثر تركيزاً على راحة السائق مقارنةً بنظام التعليق القياسي في سيارات رينج روڤر الأخرى، حيث تم خفض ارتفاع الركوب بواقع 8 مم مع الحفاظ على مستوى الإتزان والراحة في جميع الأوقات. وحافظت SV كوبيه على قدرات رينج روڤر الاستثنائية على جميع التضاريس مع أقصى عمق للخوض في الماء بعمق 90 سم وقدرة قصوى للقطر تبلغ 3,5 طن.
ومن المتوقع أن تنطلق مبيعات رينج روڤر SV كوبيه خلال الربع الأخير من عام 2018.
[email protected]

لمشاركة الرابط: