بعد إطلاق الجيل الأول منها في عام 1979 مرسيدس بنز تقدم الفئة G الجديدة في معرض ديترويت

خاص- nextlb

تتابع الفئة Gالشهيرة مسيرتها الناجحة منذ ما يقرب من أربعة عقود ، عندما أطلقت الجيل الأول منها في عام 1979 ومنذ ذلك الحين تقوم بتطوير هذه الفئة شكلا ومضمونا ، ومواكبة للتطورات التقنية والتجهيزات التي تتسارع في عالم تصميم السيارات ، كشفت في معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2018 ديترويت ، عن الفئة G الجديدة لأول مرة على مستوى العالم . وستتوفر في أسواق الشرق الأوسط خلال صيف 2018 ، وتتضمن المواصفات مجموعة من المزايا الجديدة مثل المصابيح الأمامية بتقنية LED، وأنظمة مساعدة القيادة، والمقصورة الداخلية عالية الجودة مع مقاعد جلدية، ونظام جديد للتعليق . وللعملاء الأكثر تطلباً، فإن خيارات مثل باقة المقصورة الداخلية الحصرية الفائقة مع أجزاء جلدية على الألواح الداخلية للأبواب تقدم مزيداً من اللمسات الحصرية المتفرّدة.
وفي أسلوب القيادة ، يمكن للسائق الاختيار بين وظائف “كومفورت”، “سبورت”، “إنديفيديوال”، “إيكو”، و”ديزرت” المخصص لمنطقة للشرق الأوسط .
وتتوفر وضعـيـات DYNAMIC SELECT بخمس وضعيات للقيادة في الفئةG ويتيح ذلك تعديل خصائص السيارة في ثوانٍ وبلمسة مفتاح، حيث يعمل النظام على تعديل خصائص المحرك، وآلية نقل الحركة، والتعليق، والتوجيه وأنظمة المساعدة وفق رغبة السائق. ويمكن ضبط البرامج الأربعة لأسلوب القيادة بصورة ملائمة عبر مفتاح التبديل وهناك وضعية خامسة للقيادة “ديزرت Desert”، تم تصميمها خصيصاً للسيارات في الشرق الأوسط، والتي تتيح أداءً معززاً أثناء القيادة على الرمال. وفي وضعية “إيكو”.

شخصية متجددة تواكب العصر

لطالما اعتبرت السيارة الفاخرة للطرق الوعرة من مرسيدس- بنز، وهي الفئة G، أيقونة تصميمية فريدة من نوعها منذ فترة طويلة. فشكلها الخارجي لم يتغيّر بصورة كبيرة منذ عام 1979. وتستمر العناصر المميزة فيها كما في السابق، بتلبية مهام محددة للغاية، وتمنح الفئة G كذلك مظهرها المتفرّد . ولا تزال كل هذه الجوانب موجودة في هذه الفئة ، مثل المقبض الجذّاب للباب ، والصوت المميز للإغلاق، وشريط الحماية الخارجي القوي، والعجلة الاحتياطية المكشوفة على الباب الخلفي، وأضواء المؤشرات البارزة. وتتناغم هذه المزايا الاستثنائية مع الخطوط المنحنية لسيارة الطرق الوعرة هذه لتحدد شكلها الخاص والمُلفت.

التصميم الداخلي

في حين إحتفظ الشكل الخارجي بملامحه الكلاسيكية المميزة، خضع الجزء الداخلي للفئة G إلى عملية إعادة تصميم حديثة. ولطالما جمعت هذه الفئة بين النقيضين: شخصيتها القوية على الطرق الوعرة، وتجهيزاتها الفخمة من الدرجة الأولى. وتُستكمل كل التفاصيل الدقيقة يدوياً بعناية قصوى، كما أن العديد من مزايا التصميم الخارجي قد تم نقلها إلى الداخل؛ مثل شكل المصابيح الأمامية المستديرة التي تنعكس في فتحات التهوية الجانبية، وتصميم المؤشرات المميزة على شكل مكبرات الصوت. وتشمل أبرز سمات الفئة G مقابض اليدين أمام الراكب الأمامي، ومفاتيح الكروم للأقفال التفاضلية الثلاثة، وكلاهما نال تحسينات معززة بدقة متناهية، مع الاحتفاظ بهما كسمات مميزة.

أسطورة الطرق الوعرة

تمثّل الهدف الرئيسي من التطوير في إعادة تعريف جودة ومستوى التحكم على الطرق المستوية والوعرة على حد سواء. وقد تم بلوغ هذا الهدف: فالفئة G الجديدة تتمتع بأداء أفضل على الطرق الوعرة، في حين أنها أكثر رشاقة ودينامية وراحة على الطرق المستوية مقارنة بطرازاتها السابقة.
ويدفع G 500 الجديدة محرك عامل بالبنزين V8 فائق الأداء بحجم 4.0 ليتر، يضمن اندفاعاً قوياً رائعاً ويولّد محرك التوربو المزدوج الجديد قوة 422 حصانا ، وأقصى عزم للدوران قدره 610 نيوتن متر عند 2000 إلى 4750 دورة في الدقيقة. وستليها سيارة G 63 من AMG .
ويتم نقل القوة الى العجلات الدافعة عبر علبة السرعات الآلية جي ترونيك 9 مع محوّل لعزم الدوران لتلبية متطلبات أيقونة الطرق الوعرة . ونجح فريق التطوير في تقليل أزمنة التبديل والاستجابة لنقل الحركة بـ 9 سرعات عبر تطبيق برنامج مخصص . ولا تقتصر مزايا النسب الأكبر لناقل الحركة على جعل القيادة أكثر هدوءاً وراحة، وبخاصة عند سرعات المحرك المنخفضة، لكنها تساهم في الوقت ذاته في الحد من استهلاك الوقود.
وشهد صيف 2017 إنتاج سيارة الفئةG رقم 300،000عبر خط الإنتاج في “غراتس” وهي مرسيدس- بنز G 500 باللون الأزرق المعدني .
[email protected]

لمشاركة الرابط: