مرسيدس-بنز عرضت نماذجها الخارقة في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

دبي – عاطف البعلبكي

أدهشت شركة مرسيدس- بنز زوار معرض دبي الدولي للسيارات 2017، مع مجموعة دينامية مذهلة من أحدث الطرازات التي تعمدت إطلاقها خصيصا من دبي ، إلى جانب عدد من السيارات الإختبارية الطموحة التي تُبرز مقومات القوة والأداء لنظام القيادة الكهربائية.
وكشفت مرسيدس-بنز عن ثلاثة طرازات مميزة لأول مرة في المنطقة، و 24 سيارة من أحدث طرازاتها خلال المعرض حيث تُعطي جميعها نظرة سريعة لأحدث التقنيات التي ترسم ملامح مستقبل التنقل.

ويقول لينارت مولر-تويت، رئيس قسم التسويق والإتصال، سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: “تستمر مرسيدس- بنز في ريادة الصناعة من حيث تحديد ما سيبدو عليه مستقبل التنقل، وتعتبر دورة هذه السنة من معرض دبي الدولي للسيارات بمثابة المنصة المثالية لإستعراض رؤيتنا لأداء القيادة الكهربائية لعملائنا في الشرق الأوسط. ومن خلال أحدث سـياراتـنـا الاختبارية، اي ام جي بروجكت-1
و جي تي كونسبت AMG، نواصل الإرتقاء بقدرات القوة الكهربائية”. وعبر إطلالتها الأولى إقليمياً، أعادت الطرازات الجديدة من مرسيدس-بنز تعريف معنى الفخامة والأداء في صناعة السيارات على كافة المستويات، لتقدم تجربة تتسم بأنها الأفضل ومنها :
Project ONE الاختبارية
تجهز السيارة الرياضية المميزة ذات المقعدين بروجكت وان الاختبارية من مرسيدس اي ام جي بأحدث التقنيات الهجينة والفعّالة والمطوّرة بالكامل للفورمولا 1 وتنقلها من حلبات السباق لتدخلها إلى سيارات الركاب على الطريق. ويتألف نظام الدفع الكهربائي الهجين عالي الأداء من وحدة مدمجة وموصولة بدقة متناهية تضم محركا هجينا واحدا بشاحن احتراق توربيني مع مجموعة من أربعة محركات كهربائية. وتولّد هذه السيارة الاختبارية قوة تزيد عن 1000 حصان، وتتجاوز سرعتها القصوى حاجز الـ 350 كلم/س.

أما المحرك العامل بالبنزين الهجين V6 بحجم 1.6 ليتر مع خاصية الحقن المباشر ووحدة الشحن التوربيني الفردية والمعزّزة كهربائياً، فيأتي مباشرة من سيارة السباقات مرسيدس- بتروناس للفورمولا 1.
ويُستلهم تصميم السيارة الاختبارية من الفئة الممتازة في رياضة السيارات. وهي تُجسّد مبدأ مرسيدس-اي ام جي الذي يتمثّل في أن الجاذبية ترتبط دائماً بالوظائف العلمية. ويمتاز كل جزء بهدف محدد. والنتيجة سيارة نموذجية بمحرك وسطي قبل المحور الخلفي، وأبعاد متناسقة جداً بإطلالة قوية، مع مقصورة تميل نحو الأمام، وأقواس كبيرة للعجلات، وحواف جانبية نحيفة، وطرف خلفي ممدود.
GT كونسبت
تعزّز السيارة الاختبارية الرياضية جي تي كونسبت لمرسيدس- إي ام جي وذلك بإتباع إرث كل من SLS ، و GT لتقديم طراز للإستخدام اليومي. وتمزج السيارة بين المستوى العالي للوظائف العملية في السيارات الرياضية، مع جوانب الأناقة التي تتمتع بها سيارات إي ام جي GT الرياضية، وتعطي نظرة سريعة إضافية للتصميم الخارجي المرتقب للطراز الذي سيدخل سلسلة الإنتاج.
وتعتبر هذه السيارة الاختبارية بمثابة طراز

أي ام جي الثاني الذي يحمل تسمية “EQ Power+”، وهي تسمية سوف تُطلق على جميع سيارات الأداء الهجينة من مرسيدس- إي ام جي في المستقبل. وتتمتع بأداء مميز جداً مع زمن تسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 3 ثوان .ويمكن التعرّف عليها من الوهلة الأولى كسيارة GT أصيلة ، ويبرز التصميم الخارجي بعضلاته المفتولة ذات النسب المتناسقة .
مرسيدس-مايباخ S 650
إحتفالاً بإطلالتها الإقليمية الأولى خلال معرض دبي الدولي للسيارات، تؤكد مرسيدس-مايباخ S 650 على مكانتها الريادية بصفتها الطراز الأفضل على الإطلاق للشخصية المتفرّدة. وتجمع العلامة التجارية الفاخرة بين أوجه الكمال لمرسيدس-بنز الفئة-S وجوانب الحصرية لعلامة مايباخ. وكونها سيارة السيدان الأكثر هدوءاً في سلسلة الإنتاج على مستوى العالم، مع مقصورة خلفية فسيحة مميزة، ومواد راقية ومتحكمات أنيقة، تعتبر مايباخ الفئة-S الجديدة الطراز المثالي للركاب الذين يتطلعون لأعلى مستويات الراحة والفخامة والحصرية.
وتمت إعادة تصميم الطراز الجديد ليقدم تحسينات رائعة وجوهرية تُبرز الشكل الحديث الأزلي لسيارات مرسيدس-مايباخ، من تفاصيل الكروم لواجهتها الفخمة، إلى الطيف الرياضي المتأنق من العجلات. ويتخطى الطراز الرئيسي برحابته مرسيدس-بنز الفئة-S بمقدار 20 سم في كلا البعدين.
وكذلك تألقت مجموعة مرسيدس الكاملة على المنصة ومنها مرسيدس-بنز S 450 ، وتحتفظ مرسيدس-بنز الفئة-S الجديدة بلقبها كزعيم جدير في مجالات المزايا الذكية والقوة والأداء والفخامة. ويتخذ الطراز الأفضل في فئته خطوة كبيرة أخرى نحو عالم القيادة الذاتية، ويرتقي بنظام القيادة الذكية إلى المستوى التالي.
وتجهز مرسيدس-بنز S 450 بمحرك جديد V-6 يولد قوة 367 حصانا، وعزم دوران يبلغ 500 نيوتن متر.
ويضيف الطراز الجديد فائق الأداء S 63 فورماتيك من مرسيدس-اي ام جي قوة مذهلة للنموذج الأفضل في فئتها. ويعمل الغطاء الأمامي المحدّث مع جناح يشبه تصميم أجنحة الطائرات النفاثة على تعزيز الإطلالة المعبّرة للغاية؛ وفي الجهة الخفلية، يُضفي الغطاء الخلفي الجديد وأجزاء أنبوب العادم المعدّلة لمحات مميزة على التصميم.
وتزخر سيارة S 63 فورماتيك الجديدة من مرسيدس- إي ام جي بتغييرات جذرية مع محرك جديد، وعلبة سرعات، ونظام جديد للدفع الرباعي، وكذلك شكل خارجي ومقصورة داخلية جديدة؛ وبالتالي تحلّق بديناميات القيادة وإطلالة السيارة إلى آفاق بعيدة جداً. وتأتي مجهّزة بمحرك التوربو المزدوج الجديد V-8 بحجم 4.0 ليتر من إي ام جي مع خاصية توقيف الإسطوانات ، وهو يستبدل بذلك محرك التوربو المزدوج السابق V-8 بحجم 5.5 ليتر. ويولّد المحرك الجديد قوة 612 حصانا، أي أكثر بـ 27 حصانا من الطراز السابق. ومع زمن تسارع يبلغ 3.5 ثانية من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة، تصبح سيارة السيدان الفاخرة للأداء في مصاف السيارات الرياضية المجهّزة بالكامل.
GT R
من على حلبة السباق الأكثر تطلباً في العالم ومباشرة إلى الطريق.. لم تحشد مرسيدس- إي ام جي من قبل هذا الكم الهائل من تكنولوجيا رياضة السيارات وتضعها في سيارة ضمن سلسلة الإنتاج مثلما فعلت مع سيارة GT R. فهنا، تتناغم مجموعة من العناصر مثل مفهوم المحرك المثـبّت في المنتصف خلف المحور الأمامي مع محور ناقل، ومحرك التوربو المزدوج V-8 بقوة قدرها 585 حصانا.
مرسيدس GT C
بجوانب متفرّدة تشمل السرعة والأداء والصوت المدوّي، وكإضافة ثالثة إلى عائلة GT من مرسيدس- إي ام جي ، تعزز سيارة إي ام جيGT C رودستر الجديدة من هذه المجموعة مع إصدار مختلف وجديد كلياً. ومع قوة 557 حصان ، وأقصى عزم للدوران 680 نيوتن متر، فهي تعتبر سيارة الرودستر الأقوى على الإطلاق. وإلى جانب نظام التعليق الرياضي ، تضمن هذه الرودستر أداءً دينامياً بأعلى مستوى. ويحتاج التسارع الخاطف من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة إلى 3.7 ثانية فقط، ويتوقف هذا التسارع فقط عند السرعة القصوى التي تبلغ 316 كيلومترا في الساعة.
[email protected]

لمشاركة الرابط: