Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    تعلم العربية عبر الانترنت
    Next LB
    اقرأ
    • الرئيسية
    • سيارات
    • ثقافة وفنون
    • أخبار الخليج
    • فن الطبخ
    • صحة
    • بيئة
    • إمرأة
    • حول العالم
    • تكنولوجيا
    • بين الناس
    • لكم الرأي
    • خرب_شات
    • رياضة
    • إقتصاد
    شريط الأخبار
    • مونديال 2026 : فرنسا فازت على العراق وتأهلت إلى الدور الثاني
    • “من ذاكرة المكان” معرض لوحات للفنان التشكيلي عبد الرحمن الخطيب في مجدل عنجر (بالصور)
    • دكتوراه بإمتياز في القانون للقاضي محمد صعب من جامعة بيروت العربية : أول دراسة عربية معمّقة حول نظام “المساومة على الحق العام”
    • مجلس أمناء جمعية المقاصد زار الرئيس بري
    • سلامة خصص “اليوم الوطني للتراث” للجنوب وآثاره المعتدى عليها
    • مصر تحقق أول فوز في تاريخها بكأس العالم أمام نيوزيلندا 3-1
    • إسبانيا تتخطى السعودية برباعية نظيفة
    • سامر بو صعب يدخل القفص الذهبي خارج لبنان
    Next LB
    الرئيسية»حول العالم»قوات اسرائيلية اقتحمت مكتب قناة الجزيرة في الضفة الغربية وأغلقته 45 يوماً
    حول العالم

    قوات اسرائيلية اقتحمت مكتب قناة الجزيرة في الضفة الغربية وأغلقته 45 يوماً

    سبتمبر 22, 20242 زيارة

    داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مكاتب قناة الجزيرة في الضفة الغربية في ساعة مبكرة من صباح الأحد وأمرت بإغلاق المحطة لمدة 45 يوما.
    وذكرت قناة الجزيرة أن “جنوداً إسرائيليين مسلحين وملثمين اقتحموا بالقوة” مكاتب الشبكة في رام الله وسلموا مدير مكتب الضفة الغربية وليد العمري أمر الإغلاق، وسط اتهامات للمحطة من الجانب الاسرائيلي بـ “التحريض على الإرهاب ودعمه”.
    وقال العمري، بحسب ما نقلته الجزيرة، إن ” استهداف الصحفيين بهذه الطريقة يهدف دائما إلى محو الحقيقة ومنع الناس من سماع الحقيقة”.
    ونشر وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرحي تعليقا على الغارة على وسائل التواصل الاجتماعي، واصفا الجزيرة بأنها “بوق حماس وحزب الله”.
    وأضاف كارهي “سنواصل محاربة قنوات العدو وضمان سلامة مقاتلينا الأبطال”.
    وهذه ليست المرة الأولى التي تشن فيها إسرائيل حملة صارمة على قناة الجزيرة، إحدى وسائل الإعلام الوحيدة التي تبث من قطاع غزة.
    ففي أيار (مايو)، داهمت إسرائيل مكتب الشبكة في القدس الشرقية وأغلقته، وحظرت مواقع الشركة على الإنترنت وبرامجها الإذاعية في البلاد. وقالت الجزيرة إن أمر الإغلاق الأولي كان لمدة 45 يوما أيضا، ولكن تم تجديده.
    في شهر نيسان (ابريل)، أقرت إسرائيل قانونا يسمح للدولة بإغلاق المنافذ الإعلامية الأجنبية إذا اعتبرتها تهديدا أمنيا، وهي الخطوة التي تعرضت لانتقادات واسعة النطاق .

    المصدر : موقع إيلاف

    اخترنا لكم اقفال مكتب الجزيرة الضفة الغربية شيرين ابو عاقلة
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني واتساب

    المقالات ذات الصلة

    مونديال 2026 : فرنسا فازت على العراق وتأهلت إلى الدور الثاني

    يونيو 23, 2026

    “من ذاكرة المكان” معرض لوحات للفنان التشكيلي عبد الرحمن الخطيب في مجدل عنجر (بالصور)

    يونيو 22, 2026

    دكتوراه بإمتياز في القانون للقاضي محمد صعب من جامعة بيروت العربية : أول دراسة عربية معمّقة حول نظام “المساومة على الحق العام”

    يونيو 22, 2026

    هوموقع اعلامي الكتروني هدفه الأول نقل صورة موضوعية وشفافة عن المجتمع العربي عموماً واللبناني وخصوصاً من خلال نشر مقابلات خاصة مع شخصيات رائدة في مجالها المهني بقصد ابرازها والتعرف عليها

    الأكثر قراءة هذا الشهر
    • دكتوراه بإمتياز في القانون للقاضي محمد صعب من جامعة بيروت العربية : أول دراسة عربية معمّقة حول نظام “المساومة على الحق العام"
    • فضل شاكر... "كنتُ مهدّداً وخائفاً"..شهادات 3 ضباط : لم يشارك في قتال الجيش اللبناني
    • ثقة استثنائية بالقاضي محمد صعب في ملف المرفأ… والمطالعة بعد 4 آب
    • الوزير مرقص رعى افتتاح الصالون الثقافي في إذاعة لبنان بهبة من جامعة بيروت العربية
    • وقف النار مقابل إخلاء "الحزب" من جنوب الليطاني... إليكم البيان اللبناني الإسرائيلي المشترك
    اخترنا لكم
    • مونديال 2026 : فرنسا فازت على العراق وتأهلت إلى الدور الثاني
    • “من ذاكرة المكان” معرض لوحات للفنان التشكيلي عبد الرحمن الخطيب في مجدل عنجر (بالصور)
    • دكتوراه بإمتياز في القانون للقاضي محمد صعب من جامعة بيروت العربية : أول دراسة عربية معمّقة حول نظام “المساومة على الحق العام”
    • مجلس أمناء جمعية المقاصد زار الرئيس بري
    • سلامة خصص “اليوم الوطني للتراث” للجنوب وآثاره المعتدى عليها
    © 2026 Designed by GTonics.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter