إقالة رئيس هيئة السكة الحديد في مصر بعد حوادث قطارات وخسائر بشرية

أصدر وزير النقل المصري ، الفريق كامل الوزير قراراً بإقالة رئيس هيئة السكة الحديد شرف رسلان على خلفية حادث قطار طوخ.
وقرر الوزير تعيين المهندس مصطفى عبد اللطيف أبو المكارم رئيساً لمجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر لمدة سنة، وتعيين المهندس شعبان محمود محمد موسى رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لتجديد وصيانة خطوط السكك الحديدية.
وقال بيان الوزارة إن “الهدف من هذه القرارات ليس مجرد إجراء تعديلات في قيادات الهيئة، وإنما جاءت لطبيعة المرحلة المقبلة التي تتطلب الدفع بعدد من الكفاءات لإستكمال مسيرة التطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية الجاري تنفيذها و تقديم خدمات أفضل، والعمل على مدار الساعة لخدمة جمهور الركاب وبذل مزيد من الجهد للإرتقاء بمرفق السكك الحديدية ، هذا المرفق الحيوي الهام الذي ينقل ملايين الركاب سنوياً “.
وكانت مدينة طوخ في محافظة القليوبية ، شهدت خروج 8 عربات من القطار الذي كان متجهاً من القاهرة إلى المنصورة، مما أدى الى وفاة 11 شخصاً على الأقل وإصابة 98 آخرين.
والحادث هو الثالث من نوعه في أقل من شهر ، فيوم الخميس الماضي، خرجت عربتان من قطار يحمل الركاب بين القاهرة والدقهلية عن السكة الحديدية، ما تسبب بإصابة نحو 15 شخصاً ، وفي 15 مارس آذار الماضي، توفي 20 شخصاً في حادثة عرفت بإسم “قطاري سوهاج”، حيث اصطدم قطاران قرب مركز طهطا بمحافظة سوهاج، ما تسبب بخسائر مادية قدرت بـ 26 مليون جنيه مصري (حوالي 2 مليون دولار).

المصدر : الحرة

لمشاركة الرابط: