كارلوس غصن إلى الحرية اليوم بكفالة 9 ملايين دولار

قضت محكمة يابانية في العاصمة طوكيو، الثلاثاء، بإطلاق سراح كارلوس غصن، رئيس شركة نيسان المُقال، الذي يواجه منذ أشهر اتهامات بارتكاب مخالفات مالية.
من جهته أكد غصن في بيان نشره محاموه في باريس اليوم أنه “بريء” وسيدافع “بقوة” عن نفسه من اتهامات “لا أساس لها” بمخالفات مالية ضده في اليابان.
وقال غصن “إنني ممتن للغاية لعائلتي وأصدقائي الذين دعموني طوال هذه المحنة الصعبة”.
وفي الوقت نفسه، رفضت محكمة طوكيو طعن النيابة العامة وسمحت بالإفراج بكفالة عن كارلوس غصن، ما يعني إمكانيه خروجه من السجن اليوم الأربعاء بعد إيداع الكفالة المالية.
كما أنّه سبق وقال محاميه جونيشيرو هيروناكا لوسائل الإعلام إنه بسبب مواعيد عمل المصارف، لم يتمكّن مساء امس من جمع المبلغ المطلوب في طوكيو، مليارين، مشيرا الى أن الإجراءات التالية للقرار ستتم غدًا.
وفي وقت سابق قال محامي كارلوس غصن، المحتجز منذ 19 نوفمبر الماضي، إن محكمة في طوكيو أمرت بالإفراج عنه بكفالة قدرها مليار ين (8.94 مليون دولار أميركي)، وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.
تجدر الإشارة إلى أن غصن هو رجل أعمال من أصول لبنانية، ويحمل اضافة إلى اللبنانية، الجنسية البرازيلية والفرنسية، كما شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركتي نيسان اليابانية ورينو الفرنسية، ورئيس مجلس الإدارة لشركة “ميتسوبيشي موتورز”.
وتم اعتقاله، في تشرين الثاني الماضي أي منذ 3 أشهر، بعد أن كشف تحقيق داخلي أنه ارتكب مخالفات تشمل استخدام أموال شركة نيسان لأغراض شخصية، وتقديم بيانات غير صحيحة عن دخله الشخصي على مدى سنوات، إضافة إلى اتهامات بخيانة الأمانة، وهو ما ينفيه غصن منذ بداية اعتقاله.
المصدر: ا ف ب + وكالات

لمشاركة الرابط: