اللبنانيّة فرح دخل الله أوّل عربيّة تتولّى منصب النّاطق الرسميّ باسم “الناتو”

جاء ذلك في بيانٍ صادر عن مكتب الأمين العام للحلف ينس ستولينبيرغ، رحّب فيه بـ”دخل الله” وأشاد بقدراتها العالية على التواصل بما يُعزّز من دور الناتو في عالم اليوم الذي يموجُ بالصراعات و يعبر عن رؤية الحلف لحلها ولتعزيز الأمن الجماعي لأعضائه.
يذكر أنّ فرح دخل الله حاصلة على بكالوريوس في الفنون السمعيّة والبصريّة والإعلام من جامعة القديس يوسف عام 2004 وبعد ذلك حصلت على شهادة في الإعلام والاتصال السياسيّ من كليّة لندن للعلوم الاقتصادية عام 2006.
ويأتي تولي فرح دخل الله لهذا المنصب خلفاً للناطقة الحالية للحلف اوانا لونجيسكو الّتي شغلت هذا المنصب في الفترة من 2010 وحتى نهاية 2023.
وتمتلك فرح دخل الله – الحاصلة على ماجستير في العلاقات الدولية من جامعة كامبريدج البريطانيّة عام 2009 – خبرةً طويلة في مجال الإعلام والاتصال والدّيبلوماسية العامّة.. وكان آخر منصب شغلته هو الناطقة باسم وزارة الخارجيّة البريطانيّة وشؤون الكومنولث، وقبلها عملت في إدارة إعلام الأمم المتحدة بمكتب المفوّض السامي لشؤون اللّاجئين في دمشق، وفي القطاع الخاصّ عملت كمسؤولة إعلاميّة في مؤسّسات اقتصاديّة كُبرى غير حكوميّة، بينها مؤسسة استرازينيكا النمساوية لإنتاج الأدوية كما سبق لها العمل كمترجمة في وكالات أنباء أجنبية عديدة.

لمشاركة الرابط: