“المرأة ومسؤولية المساواة ” محاضرة للشيخة شما بنت محمد بن خالد “

التقت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية و التعليمية في المقهى التربوي بمركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي نخبة من سيدات المجتمع و القيادات التربوية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام .
و أدارت الشيخة شما حوارا فكريا من خلال محاضرة تحت عنوان / المرأة ومسؤولية المساواة / استهدفت محاورها معنى المساواة و نوع الحرية التي ترغب بها المرأة وما لها من حقوق وما عليها من واجبات في ضوء العرف والعادات والتقاليد وغيرها .
و أكدت سموها أن الدين الاسلامي حفظ للمرأة حقوقها فيما كفلت الدولة والقيادة الرشيدة لها جميع الحقوق التي توفر لها الحياة الكريمة علميا واجتماعيا وقياديا واقتصاديا وغيرها .
وشهدت المحاضرة طرح العديد من الأفكار حول المساواة .. و أكدت الشيخة شما في هذا الصدد أن الدولة سنت القوانين التي كفلت المساواة بين الرجل والمرأة .. موضحة أن المرأة مسؤولة عن تربية الأجيال .
و في السياق ذاته أطلقت الشيخة شما مبادرة جديدة بعنوان ” ثقافة اللاعنف ” دعت فيها الحضور إلى تكاتف الجهود بغرض توعية الأسر والأفراد دعما لوجود مجتمع متسامح .
و أكدت ضرورة طرح الأفكار و الأساليب و الوسائل المعززة لنجاح المبادرة عن طريق برامج مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية وذلك نظرا لأهمية الموضوع وأثره على أفراد المجتمع .
و أثنت المشاركات على جهود الشيخة شما و أكدن أن اللقاء كان ممتعا و أفرز حوارا مثمرا .
(وام)

لمشاركة الرابط: