مكرزل لمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة: هدف مجلس المرأة العربية دعمهم ودمجهم في المجتمع

أكد مجلس المرأة العربية برئاسة السيدة لينا الدغلاوي مكرزل في بيان له ضرورة العمل الجدي لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع.
وجددت الرئيسة مكرزل تأكيدها مواصلة العمل في إطار مبادرة “نحن أيضاً مبدعون” للسنة الثالثة على التوالي، التي أطلقها المجلس خاصة وانها ساهمت الى حد كبير في تحفيز ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات بحيث انه يتم تقديم جوائز الى الفائزين الثلاث الأول في مسابقة خاصة بالأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة خلال المهرجان الذي يقيمه المجلس في الثامن من آذار في كل عام إحتفاء باليوم العالمي للمرأة، وقد بدأ المجلس التحضير لمهرجان عام 2018 الذي سوف يعقد في بيروت خلال شهر آذار القادم.
كما شددت رئيسة المجلس على “أهمية دعم مؤسسات الدولة اللبنانية لذوي الإحتياجات الخاصة عبر ضمان حقوقهم وتهيئة المرافق العامة وتفعيل مبدأ تكافؤ الفرص لمساعدتهم على الإندماج وتوفير فرص العمل لهم”.
وأضافت: “هدفنا في مجلس المرأة العربية إسعاد إخوتنا ذوي الإحتياجات الخاصة والوقوف الى جانبهم في مختلف القضايا ودعمهم في المجتمع مشيرة الى ان هذا الأمر هو مسؤولية كل فرد منا”.
وختاماً قالت الرئيسة مكرزل: “إن تحقيق العدالة والمساواة يساعد الأشخاص ذوي الإعاقة على تحقيق أهدافهم وأحلامهم بالإندماج والمشاركة الفاعلة في المجتمع، موضحة ان هناك الكثير الذي يجب القيام به لتأمين حياة كريمة وآمنة لهم”.
خاص

لمشاركة الرابط: