فيراري روما الجديدة : التراث العريق للحصان الجامح

خاص – nextlb
تستقبل علامة فيراري الإيطالية العام الجديد 2020 بالنموذج الرياضي الجديد كلياً من فئة الكوبيه الذي يحمل إسم العاصمة الإيطالية الخلابة ” روما” الذي جرى تطويره في مصنع الشركة بمدينة مارانيللو الإيطالية . وتجمع السيارة بين الخطوط الجذابة والأنيقة المُتقنة وبين القوة الجبارة والمرونة العالية ، مما يمنح سائقها تجربة قيادة إستثنائية وممتعة بمعنى الكلمة ، كما تُجسد ” روما” أرقى مفاهيم التصميم الإيطالية العريقة، لتقدم بذلك صورةً معاصرة وحقيقية عن نمط الحياة الهادئ والراقي الذي تميزت به مدينة روما في خمسينيات وستينيات القرن العشرين، وهو ما يمنح السيارة تسميتها المميزة ” روما”.
خطوط خلابة أنيقة
تتمتع فيراري روما بخطوطٍ واضحة ومُتقنة ومستوياتٍ رفيعة من التناسق والأناقة. إذ يرتكز تصميمها على الأبعاد المُتناغمة والتفاصيل الجمالية المتوازنة والأنيقة، المُستمدة من الحرفية الإيطالية العريقة وتقاليد فيراري التي تتجلى بوضوح في سياراتها ذات المحرك الوسطي ، ولاسيما 250 جي تي بيرلينيتا لوسو و250 جي تي التي تتسع ل4 ركاب. وتنفرد السيارة الجديدة بلغة تصميمية حديثة تظهر روعة وأصالة التصميم المُتقن والمتكامل. كما تحتفظ السيارة بالخطوط الأنيقة واللمسات الرياضية التي لطالما ميّزت جميع سيارات فيراري.
وحرص مهندسو فيراري على تطوير عدة تقنيات مبتكرة لضمان أعلى مستويات الأداء للسيارة ، مع الحفاظ على نقاء وأصالة التصميم ضمن فئتها. ويشمل ذلك التصميم المبتكر للجناح الخلفي القابل للتحريك والمدمج بسلاسة وأناقة مع الزجاج الخلفي ؛ إذ صُمم بطريقةٍ تتيح الإحتفاظ بالتفاصيل العصرية الأنيقة للسيارة، عند طويه ، وتضمن قوة الجر السفلية المطلوبة للإستمتاع بالأداء الإستثنائي للسيارة، مع إمكانية نشره تلقائياً أثناء القيادة بسرعاتٍ عالية.
ويتمتع غطاء المحرك الأمامي بخطوط طويلة وأنيقة تمتد حتى القسم الخلفي، وتعكس التفاصيل الجمالية الكاملة للأجنحة ونهاية السقف المنحني لمقصورة القيادة المدمجة.
كما تمتاز المقدّمة بشبكٍ دينامي فريد مجهز بأجزاء تُفتح تلقائياً عند الضرورة، وهو ما يُمثل مفهوماً جديد كلياً في تصميم الشبك الأمامي من فيراري.
وتتقاطع المصابيح الأمامية المتكيفة بالكامل من نوع (LED) مع خطٍ ضوئي أفقي يتماهى بإنسجام مع الهيكل الموجود أسفل السيارة، مما يضفي شعوراً مفعماً بالسحر والأناقة على كامل مُحيط السيارة.
ويشتمل الزجاج الخلفي ذو التصميم المُلتف على جهازٍ هوائي نشط للحفاظ على نقاء الزجاج، بينما تمتاز مجموعة الإضاءة الخلفية المزدوجة بتصميم يُحاكي شكل جوهرة نفيسة تتكامل مع التفاصيل الجمالية لتصميم القسم الخلفي.


قاعدة عجلات صلبة وخفيفة
يستند تصميم قاعدة عجلات فيراري روما إلى تكنولوجيا التصميم بناءً على وحدات مستقلة، طورتها فيراري خصيصاً لطرازاتها من الجيل الجديد. وتم إعادة تصميم كل من الهيكل والقاعدة بإعتماد أحدث تقنيات الإنتاج المتقدمة والمزايا المبتكرة لتخفيض الوزن، مع العلم أن 70% من مكونات السيارة تُعتبر جديدة كلياً. وتتمتع ” روما” ذات المحرك الوسطي بمقصورة كوبيه مثالية تتسع لأكثر من راكبين (+2)، كما تتميز بأفضل نسبة قوة للوزن ضمن فئتها تبلغ 2,37 كلغ لكل حصان .
مقصورة من تراث فيراري
حرص مصممو مركز فيراري للتصميم على خلق تصميم عملي جديد كلياً، يهدف إلى ابتكار خليتين منفصلتين لكلٍ من السائق والراكب، وهو ما يعكس تطوراً لافتاً لمفهوم قمرة القيادة المزدوجة الذي يتماهى مع كامل مكوّنات المقصورة بدلاً من لوحة القيادة كما كان الحال في النسخ السابقة. وجاء التصميم الداخلي لواجهة التحكم التفاعلية بين الإنسان والآلة جديداً ، حيث يشمل المقود الجديد المستوحى من فلسفة السلامة على الطريق مما يُمكن السائق من استخدام جميع عناصر التحكم اللمسية للسيارة، دون إبعاد يديه عن المقود .
وتتضمن المقصورة شاشة بقياس 16 إنشاً تضم مجموعة العدادات الرقمية التي تزود السائق بالمعلومات الضرورية ، وتوفر شاشة التحكم العمودية قياس 8.4 إنشاً وشاشة العرض الجديدة المخصصة للركاب تجربة استخدام مبسطة وسهلة. كما يسمح مفتاح فيراري الجديد المزود بنظام الدخول المريح (Comfort Access) بفتح السيارة عن طريق لمس زر بجوار المقبض الجديد في الباب.
وتقدم السيارة تجربة قيادة ممتعة ومريحة للغاية في الرحلات اليومية والرحلات الطويلة، بفضل تزويدها بمصابيح أمامية متقدمة بتقنية (Matrix LED) وأنظمة فيراري المتقدمة لمساعدة السائق (ADAS)، التي تتوافر بشكلٍ اختياري، والتي تشمل نظام تثبيت السرعة التكيفي.

قلب فيراري النابض بالقوة
زوّدت السيارة بمحركٍ مكوّن من 8 أسطوانات V8 توربو يولد قوة 620 حصاناً عند 7500 دورة في الدقيقة، مما يجعلها الأقوى ضمن فئتها. ويندرج هذا المحرك ضمن عائلة محركات فيراري التي فازت بجائزة أفضل محرك دولي ل 4 سنوات على التوالي. ويمتاز هذا المحرك بنظام إدارة التسارع المتغيّر الذي يضمن استجابة فورية عند تعديل قوة العزم بشكل يتناسب مع السرعة.
كما زوّدت ” روما” بعلبة سرعات جديدة مُدمجة مؤلفة من 8 نسب مع قابض مزدوج أخف ب 6 كلغ عن سابقتها ذات النسب ال 7. وإلى جانب تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات، تتيح علبة السرعة التبديل بين السرعات بسلاسةٍ ومرونة أكبر، مما يضمن استجابة عالية للسيارة على الطرق المفتوحة، فضلاً عن توفير تجربة قيادة مريحة وعالية الكفاءة أثناء القيادة في المدن وخلال أوضاع إيقاف وتشغيل السيارة.
على الطريق
زوّدت فيراري روما بأحدث أنظمة ديناميات القيادة المتطورة من فيراري ، ومن أبرزها نظام التحكم بزاوية الانزلاق الجانبي الذي يُستخدم لأول مرة في طرازٍ رياضي من فيراري، بالإضافة إلى مفتاح التحكم الإلكتروني بنظام القيادة ذو الخمس أوضاع، ونظام فيراري لتحسين الدينامية الذي يتحكم بزاوية الانحراف عن طريق ضبط ضغط الفرامل بشكلٍ هيدروليكي في مساند المكابح، بهدف رفع مستوى الأداء والتحكم
ويبلغ وزن السيارة فارغة 1570 كغ وتنطلق من صفر الى 100 كلم ب 3،4 ثانية ولا تحدد فيراري سرعتها القصوى بدقة ، بل تضيف بعض التشويق لعشاقها بتحديد سرعة تبلغ ” أكثر من 320 كلم في الساعة” .

[email protected]

لمشاركة الرابط: