إنفينيتي QX-30 لجيل جديد من الشباب يقدر الفخامة والدينامية (خاص _nextlb)

InfinitiLebanon#
Empowerthedrive#
تطلق علامة إنفينيتي طرازا مميزا من عرباتها الرياضية الخدماتية الصغيرة المناسبة جدا للشباب الدينامي ، وكذلك للعائلات الصغيرة كخيار مميز للتنقل في بيئة من الفخامة والعملانية مع استهلاك إقتصادي للوقود ، إنطلق بحرية مع عائلتك في جو من الفخامة والأناقة برحلة صيفية في الريف تبتعد فيها عن ضجيج المدينة وصخبها ، QX30 رفيقة مثالية في هذه المغامرة الشيقة .
تتحلى إنفينيتي كيو اكس 30بمظهر جذاب وخطوط دينامية رشيقة وملامح جريئة تُعبّر عن جوهر التصميم الإبداعي ، لتنطلق كأول سيارة من طراز إنفينيتي QX30 نحو تشكيل جيل جديد من الرواد على الطرق ، وتحظى بموقع مميز في هذه الفئة من السيارات، وتسد الفجوة بين فئة المركبات المدمجة الفخمة والطرازات الأكبر حجماً من فئة الكروس أوفر، وهما فئتان متنافستان في أسواق السيارات ، وصممت QX-30لجيل جديد من العملاء ممن يقدرون الفخامة والتصميم المتكامل الذي يتحدى الحدود المرسومة بين فئات السيارات.

ملامح شبابية فخمة وعملية
بقيت السيارة الجديدة مخلصة لملامح التصميم الأنيق والقوي التي رسم معالم النموذج التجريبي الأولي QX30، حيث يمثل الهيكل الخارجي المنحوت الخطوط على نحو واضح والمظهر الفريد كسيارة تنتمي لفئة الكروس أوفر مع طول كلي يبلغ 442سم ، وعرض 181 سم وإرتفاع 153 سم يجعل السيارة تأخذ مكانا بين عربات الكروس أوفر والسيارة العادية ، ويؤهلها للسير على الطرق الريفية وغير المعبدة بإرتفاع جيد عن المطبات والحفر المزعجة ، ويعطيها المزيد من العملانية والإعتمادية ، كما أن التصميم اللامتناظر للمقصورة الداخلية ، وهو أسلوب إنفينيتي الذي يركز على التصميم في عملية التطوير والإنتاج ، يعطي السيارة الكثير من الأناقة والحصرية .
وكانت إنفينيتي كشفت عن QX30 للمرة الأولى في معرض دبي الدولي للسيارات في تشرين الثاني نوفمبر من العام الماضي، وتتميز السيارة بمنحنيات وخطوط بيضوية منحوتة تمنحها شخصية تثير الإعجاب ، وشكلا ديناميا جديدا ومظهراً أنيقا جذابا . وتتميز السيارة بتعدد استخداماتها كسيارة من فئة الكروس أوفر إبتداء من جاذبية تصميمها الفريد ومجموعة واسعة من معايير الراحة والسلامة والمزايا الدينامية، إلى جانب ارتفاعها عن الأرض ونظام نقل الحركة والدفع بكل العجلات وكل هذه المعطيات صُممت لتمنح السائق مستوى إضافياً من الثقة.

من الداخل أناقة وفخامة
يمتد الأسلوب الجريء الذي تعتمده إنفينيتي في مجال التصميم إلى داخل QX30، وهو أسلوب يتحدى المعايير التقليدية للتماثل من خلال مقصورة داخلية تمنح تعبيراً مميزاً إضافة إلى كونها عصرية ودينامية. وتتوفر QX30 بمقاعد من جلد نابا البني ولوحة التجهيزات المركزية والكونسول بالجلد البني كذلك ، وتطعيمات الأبواب مع درزات سوداء متباينة وحزمة التجهيزات الوسطية المزينة بالخشب الأصلي ، وصولا الى المقود المغلف بالجلد كذلك ولوحة القيادة المتكاملة بالعدادات الدائرية التي تعكس بعض النفس الرياضي والتجهيزات الغنية التي تتسم بالأمان ، ونظام ملاحة مع شاشة بقطر 7 إنش تعمل باللمس يأخذ إحداثياته من الكاميرات المنتشرة عند زوايا السيارة لتأمين تحكم مريح عند ركن السيارة حتى في الأماكن الضيقة .
على الطريق يمكن للسائق أن يشعر بتغير المعطيات بدءا من المقود مع المساعدة الإلكترونية الحساسة للسرعة التي تنخفض تلقائيا عند السرعات العالية ، ومع التنبيه النشط لتغيير خانة السير عبر ارتجاجات متتالية تكون فعالة لمقاومة النعاس عند القيادة لمسافات طويلة ، وكون السيارة من الفئة الصغيرة هذا لا يعني أن مقصورة الركاب فيها ضيقة فهي تستفيد من قاعدة عجلات طويلة نسبيا ومنافسة في هذه الفئة وتبلغ 270 سم ، مما يؤمن مقصورة مريحة ل 5 ركاب ومساحة معقولة على المقعد الخلفي وإمكانية عالية للتحميل بعد طي المقاعد الخلفية دون عوائق لتبلغ سعة تحميلها 430 ليترا .

ومن التجهيزات الذكية أيضا نظام الإضاءة بالضبط الآلي حسب ارتفاع مقدمة السيارة وأضواء ليد القوية التي تكشف الطريق ليلا ، وكذلك ينعم ركاب مقصورة Q30 بسقف بانورامي أنيق ونظام بوز للإستماع مع 10 مكبرات للصوت موزعة بين لوحة القيادة والأبواب ، ونظام التكييف الآلي المستقل للسائق والراكب بجانبه .
محرك قوي وفعال
صُممت QX3لتقدم قيادة دينامية وعملية ، بمساعدة نظام الدفع الذكي بكل العجلات. وتعتبر من بين أكثر السيارات أمانًا في فئتها نظرًا لمجموعة من التقنيات النشطة التي تعزز تجربة القيادة وتوفر أقصى درجات السلامة لجميع الركاب. يدفعها في مغامرتك محرك قوي مؤلف من 4 أسطوانات معزز بالتوربو يولد قوة 208 أحصنة عند 5500 دورة في الدقيقة مع عزم تدوير مرتفع يبلغ 350 نيوتن متر يعطيه بين 1200 و4000 دورة في الدقيقة ، مما يؤمن هامش مناورة فعال وبخاصة على الطرق الجبلية والمنعطفات وعند الحمولة الكاملة ولا ينتقص من تأديتها أبدا ، وتؤمن علبة السرعات الآلية نقل القوة الى العجلات الأربع الدافعة بسلاسة ونعومة .
بشارة
وعن وصول المولود الجديد من العلامة الفخمة إنفينيتي ، قالت زينة بشارة، مديرة مبيعات إنفينيتي في شركة رسامني يونس للسيارات “ستكون الـQX30 إضافة جديدة ومميزة إلى مجموعة سيارات إنفينيتي لدينا. لقد تخطت هذه السيارة جميع التوقعات، فمنذ الإعلان عن انطلاقتها بدأنا بإستقبال طلبات لشرائها. كل ذلك ليس إلا مؤشر قوي على مدى النجاح الذي سيحققه هذا الطراز.”
[email protected]

لمشاركة الرابط: