ذهبيتان لوفد الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في معرض إفريقيا للإختراعات

حصد اختراعان لبنانيّيان ميداليتين ذهبتين في معرض أفريقيا للإختراعات التّي نظمّته الجمعية الأفريقية لتنمية الابتكار والاختراع والإبداع (Africa OCIIP) والذي جرى بصيغة أونلاين عن بعد عبر منصة تفاعلية بين 17 و19 تشرين الثاني نوفمبر 2020 ، وأتى الفوز نتيجة مشاركة الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في المعرض، ضمن استراتيجية الهيئة لدعم المبتكرين وتسويق اختراعاتهم عالمياً.


والإختراعان الفائزان هما: The Wonders of Metal Organic Framework (MOF) MO-Filter for air pollution
للطالبات آية جعفر، نرجس صبرا، نور الزين بإشراف الأستاذة عايدة شرارة من ثانوية البتول والإختراع عبارة عن تحضير معدن عالي الكفاءة (MOF/PAN) لديه حماية واسعة من الملوثات ولقد جرى توظيفه في صناعة الكمّامات.
Safe electrical system للمهندس سمير رزق وهو عبارة عن جهاز مصمم لحماية الإنسان من الصدمات الكهربائية، حين يتمّ وضعه في مقابس الكهرباء.
تخلّل المعرض محادثات لخبراء عالميين حول مواضيع الإبتكار والإختراعات، وحاضر رئيس الهيئة الوطنية الأستاذ رضوان شعيب حول موضوع الإبداع والإبتكار في الشرق الأوسط ، وتحدّثت مسؤولة الإعلام والتواصل في الهيئة نينات كامل حول أنشطة الهيئة والمشاركين في المعرض ، جرت هذه المناقشات بشكل تفاعلي عبر منصة زووم وجرى نقلها على مواقع المعرض.
المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: