اتحاد السلة أعلن عن “أكاديمية المدربين” وحلبي وصليبا يشددان على أهميتها

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة رسمياً عن “أكاديمية المدربين” التابعة له خلال مؤتمر صحافي حاشد عُقد في “مقر انطوان شويري لكرة السلة ومن مهامها تخريج وإعداد مدربين تحت إشراف مختصين ولأول مرة ضمن الخطة التي ينتهجها رئيس وأعضاء الاتحاد لتطوير كرة السلة اللبنانية بكافة جوانبها.
وحضر رئيس الإتحاد أكرم حلبي ونائباه جهاد صليبا وتمّام جارودي والأمين العام المحامي شربل ميشال رزق وأمين الصندوق فيكين جيرجيان وعضوا الاتحاد هايك طباكيان وايلي خليل،رئيس نادي بيروت نديم حكيم ،رئيس نادي “أن اس آي” بديع سعيد،أعضاء لجنة المدربين،مدربون ورجال الصحافة والاعلام.
حلبي
النشيد الوطني اللبناني افتتاحاً فكلمة حلبي الذي قال” بدأنا المرحلة الثانية من تحقيق الحلم وهو تأسيس أكاديمية المدربين بعد تأسيس أكاديمية الحكام في مرحلة سابقة. هدفنا تخريج المدربين وفق أنظمة الاتحاد الدولي لكرة السلة(الفيبا) من مدربي الفئات العمرية الى مدربي الدرجة الأولى والمنتخبات بعيداً عن التجارة والسمسرات”.
وأضاف حلبي “أتمنى على باقي الاتحادات الرياضية أن تتخذ خطوة مماثلة في هذا المجال لأن الرياضة اللبنانية ستنتقل الى الإحتراف الكامل والجدّي”.
صليبا
بدوره تحدث نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المدربين جهاد صليبا فشرح بالتفصيل نظام أكاديمية المدربين شاكراً ثقة رئيس الاتحاد أكرم حلبي وزملائه أعضاء اللجنة الادارية للإتحاد . وتحدث صليبا عن تنظيم عمل المدربين ضمن خطة تطوير رياضة كرة السلة بالتعاون مع اعضاء لجنة المدربين التي تم انشاؤها.
وذكر صليبا أنه تمّ مراسلة الأندية والأكاديميات حول موضوع المدربين و”لقد وردتنا العديد من الأجوبة”.وتحدث صليبا عن مستويات التدريب الأربعة من المستوى الأول حتى الرابع .وتبدأ الدورات تحت إشراف المدربين الوطنيين رزق الله زلعوم وباتريك سابا وفي جميع المناطق اللبنانية .وبعد اجراء الامتحانات سيصار الى توزيع الشهادات على المدربين والمدربات .
وطلب صليبا من الراغبين بالاستفسار حول الموضوع الاتصال على الرقم:71-582377 أو الحضور الى مقر الإتحادات الاثنين والأربعاء والخميس بين الساعة 4.30 حتى الساعة 6.30 مساء.
واعتبر صليبا انه سيتم فتح باب المشاركة للراغبين من دول المنطقة لاحقاً .
ورداً على سؤال ذكر صليبا أن “رسم المشاركة في الدورة التدريبية هو 150 دولاراً اميركياً”.
وفي الختام اجاب حلبي وصليبا على اسئلة واستفسارات رجال الصحافة والاعلام.

عدسة بروفوتو

لمشاركة الرابط: