خسارة دراماتيكية للبنان أمام طاجيسكتان 1 – 2 تخرجه من كأس آسيا

انقلب الحلم اللبناني كابوسا في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة أمام طاجيسكتان في المرحلة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لنهائيات كأس آسيا الـ 18 في كرة القدم التي تستضيفها قطر حتى العاشر من شباط فبراير المقبل.
فقد خسر منتخب لبنان 1 – 2 (الشوط الأول 0 – 0)، عصر اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة، بعد التقدم المبكر في بداية الشوط الثاني بهدف لباسل جرادي في الدقيقة 48.
إلا أن المنتخب أكمل بعشرة لاعبين من الدقيقة 54 بعد طرد قاسم الزين.

وسجلت طاجيكستان إصابتي التعادل والفوز في الدقيقتين 81 و90 عبر برافيزون عمرييف ونور الدين خموركلوف، لتضيع على هذا الجيل من لاعبي منتخبنا الوطني تحقيق إنجاز العبور الى الدور الثاني الإقصائي، دور خروج المغلوب، من مسابقة كأس آسيا لكرة القدم، بانتزاع المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف قطر مستضيفة النسخة الـ 18 وحاملة اللقب في الامارات منذ اربعة أعوام.
وأنهى لبنان مسيرته في المركز الرابع للمجموعة برصيد نقطة واحدة من تعادل مع الصين سلبا 0 – 0 على ستاد الثمامة، بعد الخسارة افتتاحا أمام قطر 0 – 3 في ستاد لوسيل.
وكان لبنان انتزع نقطتين في نسخة العام 2000 من تعادلين مع العراق 2 – 2 وتايلاند 1 – 1، بعد الخسارة افتتاحا امام ايران 0 – 4. فيما حقق الفوز في النسخة الماضية في مباراته الأخيرة على كوريا الشمالية 4 – 1، بعد خسارتين امام قطر والسعودية بنتيجة واحدة 0 – 2.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: