ذهبية ل راي باسيل في بطولة آسيا بالرماية تؤهلها لأولمبياد باريس2024

أحرزت الرامية الدولية اللبنانية راي باسيل الميدالية الذهبية في بطولة آسيا للرماية من الحفرة الأولمبية (فئة التراب) التي أقيمت في كوريا الجنوبية.
وتأهلت الى دورة الألعاب الاولمبية الصيفية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس في عام 2024
ونجحت باسيل في الحلول بالمركز الاول في أرفع مسابقة قارية ضامنة المشاركة في الاولمبياد المقبل ،وهي مشاركتها الرابعة على التوالي في الأولمبياد بعد لندن(2012) وريو دي جينيرو(2016) وطوكيو(2020).
وستسعى باسيل، المولودة في عام 1988، الى تحقيق ميدالية للبنان طال انتظارها في الاولمبياد المقبل ، بعد آخر ميدالية أحرزها لبنان وكانت في عام 1980 في اولمبياد موسكو بواسطة لاعب المصارعة الراحل حسن بشارة .
وفور ضمان تأهلها، اتصل رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد اللبناني للرماية والصيد الدكتور بيار جلخ بالرامية باسيل مهنئاً بإحرازها لقب بطولة آسيا وبتأهلها الى أولمبياد باريس-2024 بإسمه وبإسم العائلة الرياضية وعائلة الرماية اللبنانية وهو فخر لوطن الأرز للرامية التي رفعت العلم اللبناني في المحافل الدولية .
وفي السيرة الشخصية لباسيل عشرات الألقاب المحلية والعربية والقارية والدولية منذ دخولها عالم الرماية منذ نحو عقدين وكانت في سن ال15 من عمرها بدعم من والدها جاك الذي ادخلها الى عالم الرماية مع العلم ان جاك باسيل مارس هواية الرماية وبرع فيها وكان لاعباً مميزأ في الكرة الطائرة في القرن الفائت .

لمشاركة الرابط: