توقيع اتفاقية رعاية بين اتحاد كرة السلة و”سي اف آي” لمدة 4 سنوات

وقّع الاتحاد اللبناني لكرة السلة وشركة ” سي. أف. آي” عقد رعاية لمنتخب لبنان للرجال لمدة 4 سنوات خلال مؤتمر صحافي حاشد عُقد في فندق “لورويال”ضبية
وحضر المؤتمر النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي والأمين العام المحامي شربل ميشال رزق ومدير المنتخبات الوطنية عضو الاتحاد غازي بستاني ورئيس لجنة الملاعب عضو الاتحاد ايلي خليل، المدير العام المساعد لشركة “سي أف آي” زياد غطاس وعدد من مسؤولي الشركة ومدير المنتخب ادي ابو زخم والجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني جاد الحاج ولاعبو منتخب لبنان ومعنيون بكرة السلة اللبنانية ورجال الصحافة والاعلام.
بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عريفة الحفل ديم سليمان جاء فيها”نلتقي اليوم للاعلان مرة جديدة عن اتفاقية رعاية CFI لمنتخب لبنان للرجال بكرة السلة قبل شهر على مشاركته بكأس العالم مع التمني لمنتخب الأرز التوفيق في هذا الاستحقاق الدولي الكبير .وسبق ل”سي اف آي” ان وقّعت اتفاقية رعاية مع الاتحاد العام الفائت “.
غطاس
بدوره تحدث غطاس فقال” الاتحاد اللبناني لكرة السلة ومنتخب لبنان شمخة عزٍّ وكبرٍ وافتخار .
تحية لكلّ الانجازات التي تحقّقت، على مرِّ السنوات، وكلّ الآمال، لمستقبلٍ واعدٍ، مكلّل بالنجاحات.
يهمُّنا كمؤسسة مالية عالمية رائدة، انطلقت من لبنان، أن تلعبَ دوراً فعّالاً في دعمِ الرياضة اللبنانية عامّةً وكرة السلّة خاصّةً.
وكلّ التقدير، للجهود التي يبذلها الاتحاد اللبناني لكرة السلة برئيسه وأعضائه، وللتضحيات الجُلّى والنشاطات التي يقوم بها لإعلاء شأن وطننا لبنان وسُمعته على الصعيد الدولي، رُغمَ كلّ التحدّيات والظروف الصعبة السائدة في البلاد.
ويسرُّنا أن نقف الى جانبكم وندعمكم، أنتم الذين نجحتم، بإرادتكم الصلبة،ومثابرتكم الحثيثة، فرفعتم رايةَ كرة السلّة الى المستوى العالمي.
ونرى، بصفتنا مؤسّسة راعية، أن نجدّدَ هذه الاتفاقية، لأربع سنوات قادمة،بقناعةٍ راسخة، لتكون مبادرتُنا حافزاً قويّاً لمضاعفة نشاطاتكم، وتقوية العناصر الشابّة ، كي يبقى المنتخب الوطني متألّقاً، متيناً بوحدته، وبتماسكه الفنّي الرائع، وروحه الوطنية الأبيّة.
إنّ هذه الاتفاقية خيرُ دليلٍ على الثقة الوطيدة التي نمنحها لمنتخبِنا الوطني الذي سيقفُ حتماً، على منصّات الشرف، والنصرالأكيد.
فبكم، يعلو صرحُ الاتحاد وتسمو الرياضة وتشمُخ الأرزة الخالدة.
وبكم، يحيا لبنان”.
حلبي
بدوره الحلبي وجّه الشكر الى رجال الصحافة والاعلام على وجودهم وتغطيتهم اخبار كرة السلة اللبنانية.وتوّجه بالشكر والثناء الى “سي أف آي” لرعاية منتخب لبنان لأربع سنوات مقبلة واضاف ان الرعاية التي وُقّعت العام الفائت كانت فأل خير على كرة السلة اللبنانية اذ تأهلت ثلاثة منتخبات لبنانية الى كأس العالم(تحت ال16 سنة وتحت ال19 والرجال) وجاء تأهل منتخب لبنان للرجال قبل انتهاء التصفيات.واشار الى ان تجديد “سي اف آي “رعايتها دليل ثقة بكرة السلة اللبنانية
وختم حلبي قائلاً”الطريق بيننا طويلة”ثم وقّع حلبي وغطاس عقد الرعاية وسط تصفيق الحاضرين ، وتسلّم غطاس من حلبي قميص المنتخب التي تحمل الرقم 1.
ورداًعلى اسئلة الصحافيين قال غطاس” ارتأينا رعاية كرة السلة اللبنانية لأنها اللعبة الشعبية الأولى في لبنان وقد ندعم رياضات عديدة في المستقبل ولدينا ثقة بالشباب اللبناني”.
وقال حلبي”الاتحاد بصدد وضع دراسة تأسيس لمرحلة جديدة بعد كأس العالم .ولقد استخلصنا العديد من العبر الايجابية والسلبية وعلينا معالجة السلبيات .فلم يعد المهم التأهل الى كأس العالم بل تحقيق النتائج فيها .واود ان اشكر المدرب الوطني جاد الحاج ولاعبي المنتخب”.ثم وقع الجهاز الفني ولاعبو المنتخب على قميص المنتخب.
الصورة : بروفوتو

لمشاركة الرابط: