مونديال قطر 2022 ..فرنسا تفوز على المغرب 2-0 وتلتقي الأرجنتين الأحد

انتهى لقاء منتخب المغرب لكرة القدم ونظيره الفرنسي لحساب نصف نهائي مونديال “قطر 2022″، الأربعاء على “ملعب البيت”، بنتيجة 2-0 ليضمن “الديكة” تذكرة العبور إلى اللقاء النهائي، يوم الأحد المقبل، للمرة الثانية بعد دورة “روسيا 2018” التي توجت فيها فرنسا باللقب.
وحقق المنتخب المغربي إنجازاً تاريخياً إفريقياً وعربياً خلال نهائيات كأس العالم، قبل مواجهة فرنسا، بالوصول إلى نصف نهائي “قطر 2022” على حساب إسبانيا، في دور ثمن النهائي، ثم المنتخب البرتغالي خلال مرحلة ربع النهائي، كما سيلعب “أسود الأطلس” لقاء تحديد صاحب المركز الثالث.
واختار المدرب المغربي وليد الركراكي استهلال المواجهة بكل من الحارس ياسين بونو، بجانب حكيمي وداري وسايس والياميق ومزراوي، زيادة على سفيان أمرابط وأوناحي وزياش وبوفال ويوسف النصيري.
أما المنتخب الفرنسي فقد اعتمد على تشكيلة رئيسية فيها جيرو ومبابي وغريزمان وديمبيلي، إضافة إلى كل من تشواميني وفوفانا وهيرنانديز، وكوناطي وفاران وكوندي، والحارس هوغو لوريس أمام الشباك.

وسجلت فرنسا هدفا في وقت مبكر من المواجهة، خلال الدقيقة الـ5 تحديدا، بعد هفوة دفاعية جعلت الخصم يحصل على الكرة في “منطقة الجزاء”، وبعدها سدد هيرنانديز الكرة في الشباك رغم محاولة الحارس ياسين بونو التصدي لهذه المحاولة.
وجاء الرد المغربي في الدقيقة الـ10، من خلال اللاعب أوناحي، بتسديدة قوية من على بعد 22 مترا عن المرمى؛ لكن ارتماءة من حارس المنتخب الفرنسي حالت دون هز الشباك.
وحاول حكيم زياش التسجيل في الدقيقة الـ17، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء؛ لكنه وضع الكرة خارج الملعب، ثم جاء الرد بهجوم عكسي من جيرو، لكنه فضل في إضافة الهدف الثاني لفرنسا بعدما سدد على القائم الأيمن للحارس بونو.
وحضرت الخطورة للفرنسيين، أيضا، في الدقيقة الـ36، بعد توغل مبابي في ظهر الدفاع المغربي قبل أن تستخلص منه الكرة، ثم استرجعها زميله جيرو قبل أن يسدد خارج إطار مرمى “أسود الأطلس”.
وفي الدقيقة الـ45، رد القائم الأيمن للمرمى الكرة من ضربة مقصية للياميق، بعد اعتراضه مسار كرة تائهة أمام الدفاع الفرنسي، حارما المنتخب المغربي من معادلة النتيجة قبل نهاية الجولة الأولى.
وختمت فرنسا الشوط الثاني بـ44 في المائة من الاستحواذ على الكرة، ومجموع 9 تسديدات على المرمى ، بينما كشفت الإحصائيات إقدام المنتخب المغربي على التسديد مرتين على إطار المرمى من بين 5 تسديدات قام بها.
بداية الجولة الثانية انطلقت بضغط مغربي على منطقة لعب المنتخب الفرنسي، بتركيز على الجبهة الهجومية اليمنى، حيث نشط كل من زياش وحكيمي؛ لكن محاولات التمرير نحو منطقة الجزاء لم تنجح في أكثر من مرة.
وبحلول الدقيقة الـ79 أحرز الفرنسيون الهدف الثاني في مرمى بونو، وجاء بعد هجمة منسقة جعلت الكرة تصل إلى اللاعب راندال، بجانب القائم الأيسر من مرمى المغرب، وبالتالي أودع الكرة الشباك بسهولة، لتصير النتيجة 2-0.
جدير بالذكر أن اللقاء النهائي لكأس العالم “قطر 2022″ سيجرى، يوم الأحد المقبل، بـ”ملعب لوسيل” بين فرنسا والأرجنتين؛ بينما مباراة تحديد صاحب المركز الثالث ستقام، يوم السبت من الأسبوع الجاري، على “ملعب خليفة الدولي” بين المنتخب المغربي ونظيره الكرواتي.
المصدر : وكالات

لمشاركة الرابط: