كريستوفر فغالي لقب عالمي في سباق سيارات الكارتينغ بعمر 13 عاماً

خاص – nextlb
بالرغم من المصاعب الحياتية التي يواجهها المواطن اللبناني فهو مستمر في النجاح وحصد الألقاب والبطولات . كريستوفر فغالي فتى  بعمر 13 عاماً فاز مؤخراً ببطولة العالم للسيارات الصغيرة (الكارتينغ) التي تعتبر المدرسة الأساسية للوصول الى سباقات الفورمولا -1 العالمية .
ولا يخفي فغالي إبن البيت الرياضي العريق شغفه بالوصول الى الهدف الأكبر وهو مشاركته بعد سنوات في بطولة العام للفورمولا -1 في حال توفر الدعم المادي كما قال في لقاء مع موقع nextlb.com .
فوز فغالي الإبن بالبطولة جاء بعد منافسة بريطانية عارمة على حلبة البرتغال متقدماً على هاري بارتل (بريطانيا) وجاكوب أشكروفت (بريطانيا) اللذين حلا خلفه في المركزين الثاني والثالث .

الدعم اللبناني والعربي مطلوب
وقال منسّق لجنة رياضة السيارات في النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL عماد لحود ل nextlb.com ” ربح كريستوفر بطولة العالم – ميني ماكس في البرتغال بدعم من النادي اللبناني السيارات والسياحة ، وقدم مستوى مميزاً أمام منافسيه في الموسم الماضي ، وفي الأسبوع الماضي كانت النتيجة جيدة جداً وهو فاز بكأس المركز الأول وباللقب العالمي وهو بعمر 13 عاماً”.
ودعا لحود المغتربين اللبنانيين والشركات التجارية الراعية لتأمين الدعم لهذا البطل الصاعد لرفع اسم بلده عالياً للوصول الى المشاركة في البطولات العالمية .
ونال البطل فغالي التكريم في النادي اللبناني للسيارات والسياحة المسؤول عن رياضة السيارات في لبنان على انجازه المتميز وفوزه باللقب العالمي .

التدريب منذ الصغر

كريستوفر فغالي بدا بالتدريب على رياضة سيارات الكارتينغ بعمر 5 سنوات على الحلبات اللبنانية ، وهو إبن بطل الراليات عبدو فغالي الذي يقدم حالياً أحد برامج سباق السيارات في العالم العربي (دريفن) على شاشة ام بي سي ، وعمه بطل الراليات الشهير لبنانيا وعربياً روجيه فغالي ، مؤسس فريق موتورتيون لسباق الراليات وتعديل السيارات الخاصة بها ، والمشارك في العديد من جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات .
البطل فغالي الإبن قال في لقاء خاص مع nextlb ” أحلم بالوصول في يوم من الأيام الى بطولة العالم للفورمولا -1 والطريق يبدأ من بطولة العالم للكارتينغ ثم المشاركة بسيارات أقوى في الفورمولا-3 والفورمولا-2 ثم السيارات الأقوى والأسرع عالمياً في الفئة الاولى”.

لا يغامر البطل الصغير على حلبة السباق ويقود بدقة وبسرعة ودون مخاطرة ، ويلقى الدعم من عائلته ووالده سائق الراليات وعمه كذلك.
فغالي الإبن أول وأصغر سائق عربي يفوز بالبطولة العالمية روتكس ريسينغ لسيارات الكارتينغ على مضمار البرتغال بعمر 13 سنة ، واثق من نفسه ويعرف وهو بهذا العمر ماذا يريد وماذا ينتظره من جهود وصعوبات .
يتابع فغالي تحصيله العلمي في لبنان في الصف 4 وصولا الى المرحلة الجامعية ، وقد يختص في مجال رياضة السيارات كذلك مع متابعته المشاركة في السباقات العالمية .
ويختم فغالي ” أمارس هويات أخرى مثل كرة السلة والتنس على سبيل الهواية ، بينما اهتمامي مركز على رياضة السيارات وصولاً الى المشاركة في بطولة العالم للفورمولا-1 في المستقبل “.

عاطف البعلبكي

لمشاركة الرابط: