نقابة محرري الصحافة نعت الزميل عدنان الحاج : جاهد طويلاً في مهنة المتاعب

نعت نقابة محرري الصحافة اللبنانية في بيان لها، “الزميل عدنان الحاج ، الصحافي   في جريدة ” السفير” الذي احتل موقعاً مميزاً في عالم الصحافة الاقتصادية : محللاً، وكاتباً طاغي الحضور ، سريع البديهة ، لماحاً ، ثاقب البصيرة ، مجتهداً ، مجداً، محبباً، يجمع صلابة الموقف إلى روح النكتة ويرسلها بعفوية ، كان عاشقاً للرياضة ، ولاسيما كرة القدم ولاعباً في نادي ” الأنصار” ومنتخب لبنان.

أدركه المرض في السنوات الأخيرة ، واستسلم لمشيئة من لا رد لمشيئته”.

 ورثاه نقيب المحررين جوزف القصيفي، فقال: “يمضي عدنان الحاج لملاقاة وجه ربه راضياً مرضياً، بعد جهاد طويل في مهنة المتاعب، صحافياً إقتصادياً في جريدة “السفير” ، وبلغ في هذا المجال شأواً كبيراً بما اكتسب من خبرات، وما انطوى عليه من حس تحليلي صائب جعله مرجعاً في مجاله .

كان ضيف الشاشات بما يعرض من معلومات ويقدم من قراءة موضوعية مركوزة إلى موضوعية ومنطق ، وهذا ما عزز صدقيته، وجعله مصدراً موثوقاً.

إلى ذلك كان رياضياً ، لا نجماً في ملاعب كرة القدم فحسب، بل بروحه المرحة  وحضوره الآسر وظرفه الموصوف.

 أضاف: “رحم الله عدنان الحاج، الأخ والصديق والزميل، صاحب الوقفات النقابية في صحيفته، وفي داخل نقابة المحررين التي انتسب إليها ، وكان مشاركاً في جميع استحقاقاتها ، وكان ملتزما بها ، ووفيا لها”.

 وختم: “خالص العزاء إلى عائلته ، والى زملائه وأصدقائه وعارفيه. فإلى رحاب الخلد ، ولتكن الجنة مثواك، بصحبة الأبرار الصالحين”.

برجاوي

ورثاه الزميل يوسف برجاوي فقال : جمعتنا ملاعب كرة القدم في الستينيات…ومن ثم أصبحنا سوياً تحت سقف “السفير” في السبعينيات ولم يمر يوم فيها على مدى أكثر من 40 عاماً الا وكنا نلتقي مرات عدة في مكتبي أو في مكتبه يومياً … الى أن أقفلت “السفير” أبوابها في الرابع من كانون الثاني2017 … كانت الصدمة علينا كبيرة… نجح بعضنا في التأقلم مع الوضع المستجد بحسرة ، لكن عدنان الحاج استسلم وضعف قلبه مع توقف “السفير”، وتوقف التواصل بيننا بسبب أوضاعه الصحية الى أن جاءته المنية اليوم وانتقل الى جوار ربه.

أبو محمد… كنت أخاً وصديقاً وزميلاً عزيزاً رحلت باكراً … ومهما كتبت في رثائك لن أوفيك حقك… ولا يسعني الا أن أتوجه بدعائي الى رب العالمين بأن يرحمك ويسكنك فسيح جناته ، وبأن ينعم بالصبر على عائلتك وأصدقائك ومحبيك.

موقع nextlb يتقدم بخالص العزاء لأهل وأصحاب الزميل الراحل عدنان الحاج ويضرع الى رب العالمين أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته .

الصورة : جريدة النهار

لمشاركة الرابط: