(بالصور) الرباع عليوان أحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم الإفتراضية للماسترز برفع الأثقال 2021

خاص – nextlb
فاز الرباع اللبناني خضر منير عليوان بالميدالية الذهبية ضمن منافسات بطولة العالم للماسترز لرفع الأثقال 2021 . أجريت البطولة العالمية عن بُعد عبر تطبيق ZOOM وجاءت إفتراضية مطابقة للمعايير الصحية الصارمة بسبب جائحة كورونا ، وأقيمت جولات المنافسة على منصة نادي غلوبال فيتنس ليبانون في مدينة كميل شمعون الرياضية ببيروت ما بين 26 و28 أيار مايو الجاري .
وشارك لبنان للمرة الأولى على أرضه في بطولة عالمية برفع الأثقال ، وحل عليوان الذي خطف 99كلغ ونتر 116كلغ أي ما مجموعه 215كلغ، أولاً بفارق الوزن (وزن اللاعب الأخف يسجل نقطة له في حال تعادل أرقام الرفعات ) عن الأميركي باتريك شاي الذي رفع 93 كلغ خطفاً و 122كلغ نتراً وحقق مجموعة 215كلغ أيضاً ، وحل ثانياً ونال الميدالية الفضية ، فيما جاء الإسباني إينياكي دومينغيز الذي رفع 97كلغ خطفاً و 115كلغ نتراً وسجل 212كلغ مجموعة ، في المرتبة الثالثة ونال الميدالية البرونزية.

وأهدى البطل عليوان الفوز إلى الرئيس سعد الحريري ، كما أهدى ذهبيته في فئته (73كلغ) إلى رئيس جمعية بيروت للتنمية الإجتماعية أحمد هاشمية ورئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت ، ورئيس الإتحاد اللبناني للقوة البدنية الحاج حسنين مقلد.
وقال عليوان أن الميدالية الذهبية ما كانت لتتحقق لولا الدعم الذي تلقاه من الرئيس الحريري وهاشمية اللذين واكباه طوال فترة استعداده للبطولة العالمية .

عليوان : إستعداد فريقنا كان جيداً
وفي لقاء خاص مع nextlb أوضح الرباع عليوان أن استعداده كان جيداً للمنافسة على المستوى العالمي بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان ، مضيفاً أن إقامة البطولة العالمية عن بعد يفقد رياضة رفع الأثقال حدة وجمال المنافسة من الرباعين المتنافسين في الوزن وجهاً لوجه على نفس المنصة ، ولكن التدابير الصارمة للإتحاد الدولي لرفع الأثقال تقوم على إدارة البطولات الدولية إفتراضياً بسبب جائحة كورونا .
وأمل عليوان أن تمر هذه الأزمة سريعاً ليعود الى لعبة رفع الأثقال وهجها ومنافساتها الحامية بين اللاعبين على منصات رفع الأثقال .

وشكر البطل عليوان عميد عائلة عليوان البطل الكبير مليح عليوان ونادي الصحة والقوة الذي شكل مدرسة لأبطال كمال الأجسام ورفع الأثقال على مدى عقود عدة ، كما وجه الشكر لنادي النسر وقاعة Globalfitness على إستضافة المشاركين لتمثيل لبنان في البطولة العالمية ، وكذلك شكر الحاج حسنين مقلد ورئيس الإتحاد اللبناني للقوة البدنية والإتحاد اللبناني لرفع الأثقال ورئيسه وجميع أعضائه و عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية خضر مقلد والإداري والرباع الأولمبي السابق حسان سامي القيسي على المشاركة في إنجاح هذا النشاط الرياضي اللبناني العالمي .

 

atefbaalbaky@hotmail.com

عدسة nextlb

لمشاركة الرابط: