مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية “أب تاون ساندي” تفوز بكأس زايد في هيوستون الأميركية

فازت الفرس “أب تاون ساندي جيرل” لجون هيننجزغارد، وبإشراف جلين روثويللر، وبقيادة جوس غارسيا، بلقب الجولة الأولى لكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية الفئة الأولى، البالغ جائزته 50,000 دولار، والذي أقيم أمس الأول على مضمار سام هيوستن الرملي بولاية تكساس الأميركية، ضمن النسخة الثانية عشرة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.
ويقام المهرجان بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الإتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، والذي يتضمن كأس زايد وكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة ستاليونز.
وشاركت في كأس زايد البالغ طوله 1400 متر 8 أحصنة بعمر أربع سنوات فما فوق، وجاء السباق مثيراً منذ البداية، قبل أن تنتزع “أب تاون ساندي غيرل” اللقب بعد منافسة قوية عند خط النهاية، وسجلت زمناً بلغ 1:33:53 دقيقة.
وجاء فوز إبنة “بيرننج ساند” بفارق عنق عن “آر بي ريتش لايك مي” لروزبرك فارم، وبإشراف جيرنستو توريز، وبقيادة ايرنستو فالديز، فيما جاء في المركز الثالث “دانس ويز مي” بقيادة ديفيد كابريرا.


الوثبة ستاليونز
وفي سباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1400 متر البالغ جائزته 11,250 دولار، الذي أقيم في الشوط الأول المخصص للأفراس والمهرات عمر 4 سنوات فما فوق بمشاركة 6 أحصنة ، فازت الفرس “أريديس” لكري رن أنتربرايز، وبإشراف فينيكا بينتلي، وبقيادة البرتو بوساك باللقب .
وتصدر “أريديس” السباق منذ البداية قبل أن تنطلق بقوة في عمق المستقيم لتتفوق بفارق 4,75 طول عن “المرشحة الأولى “آر بي كينتيك” لروزبروك فارم، وبإشراف جيرنستو توريز، وبقيادة ايرنستو فالديز، ومسجلة 1:35:13 دقيقة.
وجاءت في المركز الثالث “بام ماسكويريد” لايد ويلسون وبإشراف جلين روثويللر، وبقيادة ساشا رايزر هوفر.
تتويج
عقب ختام كل سباق قام القنصل العام للإمارات في هيوستن، سعيد مبارك المهيري ، والمدير التنفيذي للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الاصيلة، لارا صوايا بتتويج الفائزين.
المهيري
بدوره أكد القنصل العام للإمارات في هيوستن ، سعيد مبارك المهيري أن توجيهات القيادة الإماراتية ، دفعت الإمارات إلى الريادة، وهي حريصة دائما على تنظيم نشاطات مثمرة ومتنوعة ومشاركات إيجابية في الولايات المتحدة الأميركية.
وقال : “إن مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية من بين النشاطات التي تدعو إلى الفخر والإعتزاز لما يمثله من دور مؤثر في تعريف الشعب الأميركي بثقافة وحضارة الإمارات وإعتزازها بتراثها العربي الأصيل.
وأضاف : ” يسهم المهرجان إلى حد كبير في توطيد العلاقات الإقتصادية و الثقافية والإجتماعية والرياضية بين الدولتين، ونجاحه في أميركا، كان سبباً في زيادة الإهتمام بالخيول العربية في هذا البلد .
واختتم المهيري مؤكدا أن المهرجان من خلال جولاته المكوكية يعد خير وسيلة لتعريف العالم بمآثر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد وعرفاناً بدوره كأول من وجه بالإهتمام بالخيول العربية وبإقامة سباقات لها حول العالم.
صوايا
بدورها أكدت صوايا أنه “بناء على توجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، يقوم المهرجان بمنح سباقات كأس زايد وسلسلة سباقات الوثبة ستاليونز أهمية كبرى، لأن هذه السباقات تساعد على توسيع قاعدة الخيول العربية الأصيلة، وتمهد لإتساع رقعة السباقات وترسيخ أرضيتها “.
وأضافت:” تلعب سباقات الخيول العربية الأصيلة في الولايات المتحدة الأميركية دوراً مهماً في الترويج لصناعة الخيول العربية الأصيلة، ونحن سعداء بالعودة لهذه السباقات الحيوية “.

لمشاركة الرابط: