لبنان يفوز على تايلند في كأس ديفيس ويبقى في المجموعة الآسيوية – الأوقيانية الأولى

حجز لبنان موقعه ضمن المجموعة الآسيوية – الأوقيانية الأولى في إطار مسابقة كأس ديفيس بالتنس بعد فوزه على تايلند 3-1 في إطار الدور الإقصائي للمجموعة العالمية الأولى الذي أقيم على الملعب الأول التابع لنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك – شمال بيروت أمام جمهور غفير وعلى مدى يومين .
وستسنح الفرصة مجدداً للبنان لخوض لقاء ضد دولة ستتحدد هويتها لاحقاً في سبتمبر أيلول المقبل وعينه على التأهل الى المجموعة العالمية أي مجموعة دول النخبة بالتنس في العالم.
وجاء فوز لبنان مدوياً أمام جمهور غفير ملأ مدرجات النادي اللبناني للسيارات والسياحة وواكب الفريق اللبناني بالتشجيع المتواصل . وظهر لاعبو الفريق اللبناني بمظهر البطل بقيادة المدرب الوطني فادي يوسف الذي سبق له أن توقع الفوز في اللقاء .كما ساهم الدفع المعنوي الكبير لرئيس الإتحاد أوليفر فيصل وأعضاء الإتحاد في حض لاعبي الفريق اللبناني على تقديم عرض رفيع ومميز.
المباريات
وبعدما تقدّم لبنان 1-0 الجمعة الفائت بعد فوز اللبناني بنجامين حسن المصنف رقم 1 في فريقه على التايلندي جيرات نافاسيري سومبون المصنف رقم 2 في فريقه بمجموعتين لصفر6-1 و 6-2 ، اقيمت المباراة الثانية صباح السبت وأسفرت عن فوز صعب وبشق النفس للتايلندي ويشاوا ترونغ شايكول المصنف رقم 1 في فريقه على اللبناني حسن ابراهيم المصنف رقم 2 في فريقه بمجموعتين لواحدة 7-6 و 3-6و 7-6 في لقاء مثير أمام جمهور حاشد .وبعدما أحرز التايلندي المجموعة الأولى بالتاي بريك 7-6 سيطر اللبناني ابراهيم على أجواء المجموعة الثانية وحسمها لمصلحته 6-3 .وفي المجموعة الثالثة والحاسمة ، تعادلت الأرقام مراراً وتكراراً قبل أن ينجح التايلندي بحسم المجموعة الثالثة بالتاي بريك 7-6 ولتتعادل الدولتان 1-1.
وفي المباراة الثالثة لفئة زوجي الرجال، فاز اللبنانيان بنجامين حسن وجيوفاني سماحة على التايلنديين كيتارات كردلابي وفونفساباك كردلابي بمجموعتين لواحدة .وبعدما تقدم الثنائي اللبناني 6-3 في المجموعة الأولى، نجح الفريق التايلندي في معادلة النتيجة 1-1 بعدما حسم المجموعة الثانية لمصلحته بالتاي بريك 7-6 بعدما كان الفريق اللبناني متقدماً 5-2 في المجموعة الثانية . وفي المجموعة الثالثة الفاصلة،سيطر حسن وسماحة على أجواء اللقاء وأنهيا المجموعة الحاسمة 6-0 وبسهولة وسط انهيار تام في صفوف الفريق التايلندي وليتقدّم لبنان 2-1 في مجموع اللقاءات.
وجمع اللقاء الرابع اللبناني بنجامين حسن (المصنف 1 في فريقه) والتايلندي ويشاوا ترونغ شايكول(المصنف رقم 1 في فريقه) وأسفرت عن فوز اللبناني بسهولة بمجموعتين لصفر6-2 و 6-0 وقدّم حسن مستوى عال ولم يترك مجالاً لمنافسه لمواجهته ففاز في اللقاء ليتقدّم لبنان 3-1 في مجموع المباريات وينهي المواجهة لمصلحته.


فيصل
وبعد انتهاء المباراة الرابعة ،ألقى الرئيس فيصل كلمة شكر فيها كل من ساهم في هذا الفوز من الفريق اللبناني واللجنة الإدارية للإتحاد وعائلة التنس والجمهور ومجلس إدارة النادي المضيف والمسؤول عن التنظيم لويس باز ومحطة “أو تي في” ورجال الصحافة والإعلام وموظفي النادي المضيف وكل من واكب الفريق اللبناني.
الافتتاح
وكان أقيم حفل الافتتاح الرسمي على الملعب الأول صباح السبت بحضور العميد جورج الهد ممثلاً قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون،العميد حسين خشفة ممثلاً مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان،المحامي فرنسوا سعادة ممثلاً رئيس اللجنة الأولمبية جان همام،رئيس إتحاد التنس أوليفر فيصل وأعضاء الإتحاد،المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة،أمين عام النادي المضيف كميل إده ومنسّق اللجنة الرياضية سيرج زوين ، وعدد من أعضاء مجلس الادارة، مدير عام النادي المضيف شربل جرجس،القنصل الاوكراني في السفارة الأوكرانية في لبنان فياتشيسلاف شوبريسكي،مندوب الإتحاد الدولي للتنس فاليري لوتكوف،رؤساء وأعضاء إتحادات، عائلة التنس، جمهور غفير ورجال الصحافة والإعلام.
تهنئة من همام
وفور فوز لبنان على تايلند إتصل رئيس اللجنة الأولمبية جان همام برئيس الإتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل وهنأه على الفوز الكبير والمستحق على الفريق التايلندي ومتمنياً للتنس اللبناني المزيد من النجاحات والتألق على الصعيد الخارجي .وطلب نقل تهنئته الى أعضاء الإتحاد والى الفريق اللبناني.

عدسة بروفوتو- وسام الطويل

لمشاركة الرابط: