الرباع مصطفى جليلاتي يكمل الثلاثية اللبنانية الذهبية لبطولة العالم للماسترز برفع الأثقال في كندا

خاص – nextlb – كندا
حقق الرباع اللبناني العالمي مصطفى جليلاتي الميدالية الذهبية في بطولة العالم للماسترز لرفع الأثقال التي تقام في مونتريال – كندا ، وشارك جليلاتي في وزن 81 كلغ عن الفئة العمرية 45-49 عاماً ، وتمكن من خطف وزن 117 كلغ ونتر 145 كلغ وحقق مجموعة 262 كلغ مسجلاً رقماً عالمياً في رفعة النتر 145 كلغ لفئة الماسترز ، ومبعداً البطلين المنافسين الكنديين الى المركزين الثاني والثالث ، ومكرراً النتيجة المشرفة التي حققها كل من الرباعين البطلين خضر عليوان وعدنان مرفوسة ، كل في وزنه وفئته العمرية . وليفوز الفريق اللبناني بثلاث ميداليات ذهبية في أوزان مختلفة .
ويشارك في البطولة العالمية أبطال عالميون في فئات عمرية تصل الى 69 عاماً . وجمعت هذه البطولة أكثر من 500 بطل عالمي سابق في مختلف الأعمار والأوزان ، وكان لافتاً في كل مجريات البطولة المشاركة الكندية من أصحاب الأرض ، كما كان لافتاً تفوق أبطال لبنان الثلاثة عليوان ومرفوسة وجليلاتي على الكنديين في المراكز الثلاثة الأولى .


تكريم أبطال لبنان في كندا
بعد الفوز الثلاثي الذهبي قام الفريق اللبناني المشارك في البطولة بزيارة للقنصلية اللبنانية في مونتريال والتقى القنصل فاطمة زيادة.
كما كُرم المنتخب اللبناني من قبل عضو البرلمان الكندي من أصل لبناني ، فيصل خوري. وإنتقل المنتخب للقاء سفير لبنان في كندا – أوتاوا فادي زيادة ، الذي استقبل الفريق الفائز في منزله بالعاصمة الكندية أوتاوا مهنئأ بالفوز الثلاثي الذهبي وقال : ” رفعتم علم بلادنا عالياً في كندا ، هذا البلد المضياف الذي يضم الكثير من اللبنانيين ، ونحن فخورون بكم وبهذا الإنجاز الكبير الذي حققتموه “.

[email protected]

لمشاركة الرابط: