عليوان ل “nextlb “: نلت الميدالية الذهبية في برشلونة بعد منافسة حامية مع أبطال البرتغال وكندا

خاص – nextlb
فاز الربّاع الأولمبي بطل العالم للماسترز لرفع الأثقال خضر منير عليوان ببطولة العالم للماسترز برفع الأثقال التي جرت مؤخرا في إسبانيا حيث نافس في وزن 77 كلغ للفئة العمرية ما بين 40-44 سنة.
وأحرز عليوان الميدالية الذهبية في المسابقة التي أقيمت في مدينة برشلونة الإسبانية والمركز الأول للبنان رافعاً 110كلغ خطفا و125كلغ نترا أي ما مجموعه 235 كلغ.
وشهدت البطولة منافسة عارمة بين عليوان الذي يحمل لقب البطولة ، والبرتغالي كاسترو والكندي كاويت ، حسمها الرباع اللبناني برفعاته ليتصدر البطولة أمام منافسه البرتغالي الذي حل ثانيا بمجموعة 231 كلغ لرفعتي الخطف والنتر، بينما جاء الرباع الكندي ثالثا بمجموعة 226 كلغ .

وفي اتصال ل nextlb مع الرباع عليوان قال ” كانت المباراة حامية وخصوصا في رفعة الخطف بيني وبين الرباع الكندي فقد حاول رفع 110 كلغ وفشل فيها ، وإكتفى بوزن 105 كلغ وأنا سبقته ب 5 كيلوغرامات في رفعة الخطف ، بينما كان الرباع البرتغالي ضعيفا بالخطف ، ولكنه نافسني في رفعة النتر ، وربحت على المنافسين من أول محاولة وبفارق بعيد لأن الرباع الكندي كان ضعيفا في رفعة النتر”.
والرباع عليوان إبن مدرب أبطال العالم المرحوم منير عليوان الذي ساهم في إيصال العديد من الأبطال اللبنانيين الى بطولة العالم .
وأهدى عليوان ميداليته الذهبية الى الرئيس المكلف سعد الحريري وإلى جميع اللبنانيين لمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وحصد أبطال لبنان المزيد من الميداليات في هذه البطولة ، ففاز الرباع عدنان مرفوسة بالميدالية الفضية، ونافس في وزن 85 كلغ عن فئة عمر 50- 55 سنة ، ونجح في رفع 100 كلغ خطفا ونتر 125 كلغ ، كما فاز الرباع محمد جليلاتي بالميدالية الفضية و نافس في الفئة العمرية ما بين 70 -75 سنة .
[email protected]

لمشاركة الرابط: