برعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة برنامج الإرشاد في ” إيفهرا” تجربة رائعة لصقل مهارات المختصين بالخيل

خاص- nextlb
يكتسب برنامج الإرشاد في الإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل (ايفهرا) ، زخما مع العديد من الأفراد المرتبطين بالفروسية بإستخدام المبادرة لصقل مهاراتهم في الأنشطة المختلفة.
أحد هؤلاء المستفيدين هو حسين العبدلي، الذي أنهى مؤخراً برنامج الإرشاد في مزرعة كيلدانغان ستود في إيرلندا ، ويعمل حالياً كمسؤول تسجيل أنساب الخيول في نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في مملكة البحرين.
وقضى العبدلي ثلاثة أسابيع من التدريب ، مما عزز من معرفته والتعرف أكثر على إدارة صناعة الخيل.
وقال العبدلي “لقد أفادني هذا البرنامج وساعدني في اكتساب المزيد من الخبرة في مجال السباق، كما أنه منحني الفرصة لمقابلة الأسماء الكبيرة في عالم السباقات والتواصل معهم مما يمثل فائدة كبيرة لمستقبلي المهني.
وأضاف “عدت إلى البحرين مع الكثير من الأفكار التي يمكن تنفيذها في نادي السباقات وكان شرف كبير لي زيارة مزرعة كيلدانغان ، ومقابلة أسماء كبيرة مثل جو أوسبورن وجيمي هايلاند ، الذي زودني بأفكار وتجارب عن عملية التكاثر، وتلقيت عرضاً موجزًا عن الإدارة والتسويق، وتحليل النسب والتزاوج، وإدارة مزرعة الخيول، والتفتيش الروتيني للمهرات “.
وزار العبدلي مع جيمي هايلاند المزارع التسع في أيرلندا.
وقال ” شرفني أن ألتقي بطبيب التغذية الدكتور ستيف جاكسون من الولايات المتحدة الأميركية وقضيت ثلاثة أيام معه لتعلم عملية تغذية الخيول”.
وكانت المحطة التالية ، إلقاء نظرة عامة على مؤسسة ويذربي ونظام إدارة التسجيل، وقال” إن ويذربي تقوم بإختبار جواز السفر الرقمي الذي سيتم إطلاقه في المستقبل، والذي قد يساعد البحرين في إطار السلطة التعليمية لدينا.”
وختم العبدلي بالقول” كانت تجربة رائعة ، شكراً للشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة ، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية، رئيسة الإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “ايفهرا” مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الإتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية “إفهار”.
ويأتي برنامج الإرشاد برعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، والذي يحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسه هذا العام، بالتزامن مع عام زايد والإحتفاء بمرور 100 عام على مولده ، وبشعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة.

المصدر_خاص

لمشاركة الرابط: