بوخارست تستضيف الملتقى العالمي للخيول العربية الأصيلة تحت رعاية مهرجان منصور بن زايد في 2019

خاص- nextlb
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة عن إقامة النسخة العاشرة للملتقى العالمي للخيول العربية 2019، ضمن نشاطات مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، في العاصمة الرومانية بوخارست في صيف 2019.
وتسلم سفير الإمارات لدى هولندا ، سعيد النويس ، علم المهرجان من الدكتورة حصة العتيبة سفيرة الإمارات لدى إسبانيا، والمديرة التنفيذية لمهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية، لارا صوايا ، في ختام الأمسية الإحتفالية لمناسبة ختام النسخة التاسعة للملتقى العالمي في العاصمة الإسبانية مدريد.
وحضر الحفل عدد من سفراء الإمارات في الخارج، و أكثر من 400 شخص يشكلون أعضاء الملتقى العالمي من 90 دولة يمثلون القارات الست.
وعبر النويس في كلمة له خلال الإحتفالية، عن فخره بإقامة النسخة العاشرة للملتقى العالمي للخيول العربية ضمن مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في بوخارست 2019.
وقال النويس إن هذه النسخة من المهرجان تكتسب أهمية كبرى لأنها تأتي تزامنا مع الإحتفال بعام زايد وذلك عرفانا لما قدمه هذا القائد الفذ في بناء دولة الإمارات.
وأضاف النويس ” نحن فخورون بأننا عاصرنا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتعلمنا منه الكثير كالتواضع والحكمة “.
وأكد أن ملتقى الخيول العربية الأصيلة الذي أقيم في مدريد كان ناجحا من جميع النواحي عبر الحضور المميز لكل المهتمين بالفروسية والخيول العربية الأصيلة من مختلف دول العالم.
وقال النويس أن أقامة النسخة المقبلة للمهرجان في العاصمة الرومانية بوخارست سيعطي زخما إضافيا للعلاقات بين الإمارات ودولة رومانيا في جميع المجالات مشيرا إلى أن المهرجان أصبح مفخرة للإمارات ونجح في تعميق الروابط مع العديد من الدول.


بدورها أكدت سفيرة الإمارات لدى أسبانيا الدكتورة حصة العتيبة ، أن مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية رسم لوحة جميلة في إسبانيا وترك مردودا إيجابيا بعد أن حقق الملتقى العالمي نجاحا كبيرا ومشرفا لكل إماراتي وعربي.
وأضافت ” حتى في السباقات أيضاً تفوقت الإمارات بفوز أحد خيول الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الذي أقدم له التهنئة بمناسبة هذا الفوز ، وأيضاً فوز فتيات الإمارات في سباقات القدرة، وكلها نجاحات تدعو للفخر والإعتزاز.
وقالت العتيبة أن مدريد تشرفت بإحتضان جلسات الملتقى العالمي، وأن الحدث كان متفردا في كل تفاصيله وأضافت ” لا نملك سوى أن نتقدم بالشكر الجزيل للشيخ منصور بن زايد آل نهيان على الدعم الذي يقدمه مهرجانه للخيول العربية”.
وشكرت العتيبة الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الإتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي تدعم المرأة في كل مكان . كما أشادت بالجهد الكبير الذي بذلته المدير التنفيذي للمهرجان لارا صوايا مع فريق عملها في تنظيم الملتقى بطريقة ناجحة وإقامة حفل مشرف بحضور شخصيات من كل العالم. وأثنت على التغطية الإعلامية للمهرجان وشددت على أهمية المواصلة بذات المستوى وتقديم الأفضل في التحديات المقبلة.
النابودة: حدث متميز وفريد
ووصف مالك الخيول الشهير خالد النابودة ، الملتقى العالمي التاسع للخيول العربية الذي اختتمت فعالياته أمس بمدريد بانه حدث متفرد ومتميز يساهم في التطوير.
وقدم النابودة شكره للشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” على عطائها المستمر لفروسية الإمارات وفي كل المحافل وكذلك شكر الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان وأضاف : كل العمل الذي يتم في المهرجان العالمي يستحق الإشادة والأهم من ذلك أنه يحقق هدفه بالكامل في الرقي بالخيول العربية .
السويدي:
بدوره توجه سفيرالإمارات لدى سلطنة عمان محمد سلطان سيف السويدي ، بالشكر والعرفان الى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، على الإهتمام والدعم لرياضة الفروسية والذي يجسد موروثاً من النهج الذي أرساه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الاهتمام بسباقات الخيل، والى الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، على الدعم الذي تقدمه للمرأة الإماراتية خاصة والمرأة العربية بشكل عام.
وأضاف :”نحن كجيل عاصرنا تلك الفترة لنا الفخر بأن نحتفل بهذه المناسبة ولمعرفتنا بالبدايات و بمدى وقيمة النقلة الكبيرة التي أحدثها المؤسس خلال 50 سنة بفضل البصمات المضيئة للمرحوم الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه ،والآن وبفضل القيادة الرشيدة للدولة والتي مضت على نهج المؤسس وأصبحت مدن الإمارات تنافس كل المدن العالمية الكبرى.


صوايا
أسبوع حافل و بوخارست على موعد مع تحد جديد
الاحتفال بمئوية زايد مسك الختام
بدورها قالت المدير التنفيذي للمهرجان لارا صوايا أن أسبوع الملتقى بإسبانيا كان حافلا ومميزا وحقق العديد من المكاسب للخيول العربية الأصيلة، وزاد على نجاح الملتقى الاحتفال بمرور 100 عام على مولد الشيخ زايد طيب الله ثراه ، والذي ظلت روحه معنا دائما لأنه موجود بعطائه وتوجيهاته ونصائحه التي نتعلم منها جميعا، ونستفيد منها أمام كل تحد نواجهه لتكون دولة الإمارات كما أراد لها تمضي من نجاح إلى نجاح.
وأشارت صوايا إلى انتقال الملتقى في العام المقبل إلى بوخارست وقالت أن أنها انضمت إلى عواصم المهرجان رغم أنها حديثة العهد في سباقات الخيول العربية، مؤكدة أن رومانيا أصرت على استضافة هذا الحدث الذي تترقبه الدول .
وأضافت : سنواصل جهدنا حتى يكون الملتقى العاشر برومانيا امتدادا لمسيرة نجاحات المهرجان مع تنظيم سباقات سرعة وقدرة وبوني كما حدث في أسبانيا، لتكون بوخارست على موعد مع تحد جديد في سباقات الخيول العربية وحدث مهم لكل ملاك ومربي الخيول والفرسان والفارسات والمهتمين بالخيل العربي.
وشكرت صوايا كل من شارك في ملتقى مدريد عبر الجلسات والحضور والمتابعة وقالت أن الجميع شركاء في النجاح الذي تحقق بقيادة الدكتور حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى أسبانيا والتي ظلت تشكل حضورا في كل أيام الملتقى.
إدوارد حامض
أعرب مدير عام الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، إدوارد حامض عن فخر الشركة أن تكون شريكاً أساسياً لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية للمرة الثالثة على التوالي في جميع فعالياته محلياً وعالمياً، ومشاركته في طموحاته واجتهاده ورؤيته العالمية.
نقل مباشر
وتم نقل أحداث السباق على الهواء مباشرة عبر قناة ياس، كما حظي بمتابعة عالمية من خلال نشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف للمهرجان.
[email protected]

لمشاركة الرابط: