إتفاقية تعاون وتبادل خبرات بين الاتحادين اللبناني والقطري لكرة القدم

وقّع الإتحادان اللبناني والقطري لكرة القدم إتفاقية تعاون وتبادل خبرات بينهما خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في فندق “كمبينسكي سمرلاند” في العاصمة اللبنانية بيروت.تقدّم الحضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة المهندس هاشم حيدر ونظيره القطري الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني ،سفير قطر في لبنان علي بن حمد المرّي،نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري سعود المهندي،عضوا اتحاد كرة القدم وائل شهيّب وواهرام برسوميان ،اعضاء الوفد القطري وحشد من رجال الصحافة والاعلام في وسائل إعلامية محلية وعربية وآسيوية ودولية.
بداية النشيد الوطني اللبناني فالقطري فكلمة ترحيبية من عريّف الحفل الاعلامي رشيد نصار تحدث فيها عن ماهية المؤتمر الصحافي للاعلان عن اتفاقية تعاون من شأنها رفع مستوى كرة القدم في لبنان وقطر.
حيدر
وقال المهندس حيدر جاء فيها”نجتمع اليوم لتوقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين القطري واللبناني لكرة القدم تهدف الى اقامة روابط قوية بين الاتحادين وبناء علاقات تعاون بينهما في مختلف المجالات الرياضية وذلك من خلال وضع آلية لتطوير العمل المشترك وتبادل الخبرات.
ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي ترسيخاً لما هو قائم.فالتعاون الوثيق بين الاتحادين قائم منذ فترة طويلة والتنسيق في كل المجالات المتعلقة بكرة القدم دائم ومتواصل.كذلك الدعم من الاتحاد القطري للاتحاد اللبناني اكثر من أن يحصى لا سيما لجهة إقامة المعسكرات للمنتخبات وتقديم كافة أشكال الدعم لها .
وتشمل الإتفاقية مجالات عديدة منها على سبيل المثال لا الحصر:
المسابقات والدورات الفنية والتعليمية والمؤتمرات ، وتبادل الخبرات في مجالات بناء وادارة المنشآت الرياضية والعلوم الرياضية والطب الرياضي ، وتوفير المراكز والمنشآت الرياضية للتدريب وإقامة المعسكرات ، وتبادل الخبرات ذات الطابع الفني ، وتطوير وتبادل الحكام.
ويشمل هذا العمل كرة القدم النسائية وكرة القدم داخل الصالات .
كما أن هذه الاتفاقية تؤكد على التنسيق الدائم فيما يتعلق بالشؤون الدولية المختصة بكرة القدم المتعلقة بالاتحاد الدولي للعبة كذلك الامر بالنسبة للاتحاد الاسيوي وأية اتحادات اقليمية اخرى بحيث يكون موقف الاتحادين منها على اعلى انسجام.
من هذا المنطلق فاننا كاتحاد لبناني ندعو دائماً الاتحادات العربية الى التعاون فيما بينها لتبادل الخبرات وتنسيق الواقف واتخاذ القرارات الموحدة تجاه المسائل المتعلقة بكرة القدم.
ان هذا التعاون البناء ليس الخطوة الاولى بين قطر ولبنان في مجال كرة القدم ولن تكون الاخيرة فستلحقها خطوات كثيرة سيكون لها الاثر في دعم وتعزيز رياضة كرة القدم لما فيه مصلحة البلدين”.
آل ثاني
بدوره قال رئيس الاتحاد القطري”ان التوقيع على اتفاقية التعاون بين الاتحادين القطري واللبناني تأكيد على العلاقة الوطيدة والطويلة التي تربط بين الطرفين .وهدف الاتفاقية تنظيم العمل نحو تطوير لعبة كرة القدم في البلدين.واقول انها اتفاقية شراكة بين الاتحادين وتلحظ صقل الجيل الواعد.منتخب لبنان يحقق نتائج جيدة ويتقدّم في التصنيف الدولي وسنساعد على تطوير كرة القدم اللبنانية”.
ثم وقّع المهندس حيدر والشيخ آل ثاني على اتفاقية التعاون وسط تصفيق الحاضرين.
وتسلّم المهندس حيدر درعاً تقديرياً وقميص منتخب قطر من نظيره القطري.بدوره قدّم حيدر درعاً تقديرياً الى نظيره القطري.
ورداً على أسئلة الصحافيين قال المهندس حيدر”سيكون هنالك تعاون على الصعيد الاعلامي ايضاً .وبالنسبة للمنشآت الرياضية نحن بصدد وضع خطة تتناول المنشآت في عدد من المناطق اللبنانية ومنها المدينة الرياضية في انصار(الجنوب) وهي قيد البناء ونحاول ايجاد التمويل لها”.بدوره قال رئيس الاتحاد القطري”تعاوننا دائم مع الاتحاد اللبناني وسنوقّع على اتفاقيات ثنائية مع عدد من الدول ونحن منفتحون على الجميع”.

لمشاركة الرابط: