الرامية اللبنانية راي باسيل تفوز بالميدالية الفضية في جائزة قطر

فازت الرامية اللبنانية الدولية راي باسيل بالميدالية الفضية في مسابقة الرماية من الحفرة الأولمبية (تراب) لـ”الجائزة الكبرى لقطر” في إنجاز جديد لها وللعبة الرماية في لبنان .
وحققت باسيل 120 هدفا من أصل 12 طبق . وأحرزت الايطالية السندرا بيريللي المركز الاول مسجلة 121 هدفا. وخلال المسابقة دار صراع حام بين الراميتين الإيطالية واللبنانية حتى حسمت الإيطالية المركز الأول بفارق طبق واحد. واحتلت الفنلندية ساتو ماكيلا نوميلا المركز الثالث ب118هدفا.
وتأتي مشاركة باسيل في المسابقة في إطار تحضيراتها للبطولات المقبلة وعلى رأسها بطولة كأس العالم التي ستقام أواخر أبريل (نيسان) المقبل في كوريا الجنوبية ، وفي بطولة العالم التي ستجري في كوريا الجنوبية أيضاً في سبتمبر(أيلول) المقبل وهي البطولة المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في اليابان في عام 2020.
وتهدف باسيل ، المولودة في عام 1988 ، والمصنفة سابعة عالمياً وأولى آسيوياً، للمشاركة للمرة الثالثة على التوالي في دورة الألعاب الأولمبية بعد عامي 2012 في بريطانيا والبرازيل ، وعلى روزنامة مشاركاتها في العام الجاري تسع بطولات ودورات أوروبية ودولية وآسيوية ومتوسطية.
وتتدرب باسيل،الذي تم اختيارها سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة في لبنان، يومياً وستنخرط في معسكر تدريبي لمدة اسبوع في إيطاليا بعد فترة تحت إشراف المدرب الإيطالي دانييللي دسبينيو . ووجهت باسيل الشكر الى راعيها ” بنك الموارد” والى اللجنة الأولمبية اللبنانية برئاسة جان همام والى الإتحاد اللبناني للرماية برئاسة بيار جلخ لدعمها.

لمشاركة الرابط: