مهرجان منصور بن زايد يحط رحاله في البرازيل

حققت سباقات كأس الوثبة ستاليونز، التي تقام للمرة الأولى في ساو باولو في البرازيل نجاحا غير مسبوق تحت مظلة النسخة التاسعة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة تحت شعار (عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة).
وبقيادة جين الفيس أحد أبرز الفارسات في البرازيل حققت الفرس “زيلز كيت” رقما قياسيا للفوز بالجائزة الكبرى من بطولة مهاب (المجموعة الثالثة) في كأس الوثبة ستاليونز بمضمار هيبودرومو دي سيديد جارديم في ساو باولو يوم أمس الأول.
وكان سباق الجائزة الكبرى مهاب (المجموعة الثالثة) أحد السباقات الثلاثة التي أقيمت تحت مظلة المهرجان العالمي، وجزء من مهرجان سلسلة كأس فحول الوثبة (الوثبة ستاليونز).
وكانت السباقات الثلاثة الأولى على البطاقة تتألف من مهرجان كأس الفحول الوثبة وبلغت قيمة جائزتها المالية 41,833 دولارا اميركيا، خصصت للخيول العربية الأصيلة.
وكانت جين الفيس، التي فازت أيضا بسباق الشيخة فاطمة بنت مبارك لبطولة العالم للسيدات في الماضي (مضمار نيوبري بانكلترا)، قد أحسنت بتوجيه “زيلز كيت” المملوكة للمير خوسيه ريبيرو إلى فوز رائع في وقت قياسي جديد بلغ 1:36:45 دقيقة لمسافة 1400 متر (7 فيرلونغ)، واشرف على تدريب الفرس الفائزة الكسندر غارسيا سالدانها كوريا.

وفي بداية الحفل، المخصص لسباق كأس الوثبة ستاليونز على جائزة “كوازار” لمسافة 1000 متر بمشاركة سبعة خيول في المنافسة، أسرج تاداغو هايدر المهر “فادا” للفوز بقيادة الفارس المتدرب أندريه آر أوليفيرا للمالك أندريه لاهوز مندونسا دي باروس، وسجل البطل 1:06:39 دقيقة.
وفي الحدث المميز لمهرجان فحول الوثبة على لقب سباق “منجز”، تنافست ثمانية خيول عليا من الدرجة الثالثة، عصف المهر “روندو راش، بإشراف المدرب لوكاس كوينتانا، بمنافسيه بقيادة الفارس ريكاردو سليبا للفوز في السباق البالغ مسافته 1400 متر وبلغت جائزته 14,325 دولار أميركي.
وعادل البطل “روندو راش” الزمن القياسي الذي حققته “زيلز كيت” البالغ 1:36:45 دقيقة.
بدورها أشادت المدير التنفيذي للمهرجان رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول “ايفهرا”، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي “افهار”، المدير العام للوثبة ستاليونز، لارا صوايا، بنجاح السباق في هذه المحطة الجديدة التي تقام للمرة الأولى في أميركا الجنوبية.
وأعرب المالك المير خوسيه ريبيرو عن سعادته بالرقم القياسي الذي سجلته “زيلز كيت” بقيادة الفارسة جين الفيس، وقال: “إنه يوم عظيم للسباقات العربية هنا في البرازيل، ونشكر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والمهرجان العالمي للخيول العربية لدعمهم ومساعدتهم في تقدم السباقات العربية “.

خاص

لمشاركة الرابط: