منظمة الخيول العربية في بريطانيا “أرو” تستضيف سلسلة سباق كأس الوثبة ستاليونز

برعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رحبت منظمة الخيول العربية في بريطانيا (أرو) باستضافة سلسلة سباق كأس الوثبة ستاليونز لأول مرة بمضمار تشيلمسفورد سيتي يوم 15 يوليو الجاري.
وتقام سباقات كأس “الوثبة ستاليونز”، تماشياً مع إستراتيجية المهرجان وتنفيذا لتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم تزيد من عام إلى عام، إضافة للنشاطات المنوعة التي يتضمنها المهرجان.
وستعقد أول ثلاثة مهرجانات لسباقات الخيول العربية كاملة في إيسكس هذا الموسم، وتقدم سلسلة الوثبة ستاليونز الدعم الترحيبي لرياضة الخيول العربية على مستوى سبعة سباقات بما في ذلك اثنين من سباقات الخيول المبتدئة، ومجموعة من سباقات التكافؤ، لتلبية جميع الدرجات، وقد اجتذبت القائمة المبدئية 62 جوادا ، التي نشرت من قبل منظمة الخيول العربية في بريطانيا (أرو).
وقالت ، المؤولة التنفيذية لمنظمة سباقات الخيول العربية في بريطانيا (أرو) جيما كوب: “إنه لمن دواعي سرورنا استضافة سلسلة الوثبة ستاليونز مرة أخرى هذا الموسم، وتعرب المنظمة عن امتنانها العميق لمواصلة دعم مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وتستقبل سباقاتنا الكاملة استقبالا حسنا جدا في مدينة تشيلمسفورد من قبل رجال السباق المحليين والموظفين، ونعد بأن يكون يوما مثيرا من السباقات”.
وأكدت ، المدير التنفيذي للمهرجان، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “ايفهرا”، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة “ايفهرا”، لارا صوايا أن اختيار مضمار شيلمسفورد لتنظيم ثلاث مهرجانات كاملة لسلسلة كأس “الوثبة ستاليونز” للخيول العربية الأصيلة، جاء بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وقالت صوايا أن بريطانيا لديها عددا كبيرا من الخيول العربية الأصيلة، وقمنا باختيار مضمار شيلمسفورد لتنظيم سباقات لكأس الوثبة ستاليونز، حيث دشن ميدان الخروبة بالعاصمة الجزائر أولي سباقات السلسة، وشهد نجاحا غير مسبوق واهتماما من الملاك والمربين والمدربين”.
الأشواط
خصص الشوط الأول لمسافة 1600 متر للخيول العربية الأصيلة المبتدئة، وتم تسجيل 14 خيلاً أبرزها الرزين، المريخ، الوليد، استقلال، ثمرات، مناور، مهاجر، كراك، ريام، سليمان، ولامح.
وخصص الشوط الثاني لمسافة 2800 متر للخيول العربية تصنيف صفر إلى 55 (تكافؤ)، وتم تسجيل 7 خيول أبرزها الياسات، دولفينا ديابو، كاليستا، رينبو دريم، وتريب تو كايرو.
والشوط الثالث لمسافة 1400 متر للخيول العربية تصنيف صفر إلى 95 (تكافؤ)، وتم تسجيل 8 خيول يتصدره “رصاصي” صاحب التصنيف الأعلى والبالغ 92 رطلاً، والمتحدي العماني “طامح” البالغ تصنيفه 89 رطلا، وهناك الرزين، منبهر، ومونتادور.
أما الشوط الرابع لمسافة 1400 متر،فقد خصص للخيول العربية الأصيلة (تكافؤ) تصنيف صفر إلى 65، وبلغت القائمة الأولية 8 خيول أبرزها كاليماي، كولاين، يونتي بيلي، وبيليز جيرل.
كما خصص الشوط الخامس لمسافة 2000 متر للخيول العربية “تكافؤ) تصنيف صفر إلى 80 وتم تسجيل 11 خيلاً أبرزها، الفارس، سليمه وهي صاحبة التصنيف الأعلى البالغ 80 رطلاً، إلى جانب نوبل اثليت، وماجد بن كريان.
أما الشوط السادس لمسافة 1600 متر، فقد خصص للخيول العربية (تكافؤ) تصنيف صفر إلى 40، ويبرز من القائمة انسانيا، ساوث بو، واستفاموز.
وخصص الشوط السابع لمسافة 2000 متر للخيول العربية المبتدئة، وضمت القائمة الأولية خيول أبرزها المرزم، باسفيك سيرا، وساسكايا.
وتتألف سباقات المهرجان العالمي 2017 من 108 سباقات متضمنة سباقات القدرة والمؤتمرات، بتنظيم ورعاية المهرجان تحت شعار ” عالم واحد .. 6 قارات .. أبوظبي العاصمة ”
خاص

لمشاركة الرابط: