“مهرجان منصور بن زايد للتحدي “ينقل نجاحه الى إسبانيا

توجت الفارسة الإسبانية وبطلة العالم سابقاً ماريا الفاريز بنتون على صهوة الجواد “سيلف دو لا ني” لفريق جوما بونتي وبإشراف نفس المالك ، بطلة لسباق الـ 160 كلم “فئة ثلاث نجوم”، والذي أقيم ضمن مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان (أبوظبي ـ مدريد ـ بروكسل) للتحدي للقدرة على مدى ثلاثة أيام بالعاصمة الاسبانية مدريد برعاية رئيسية من مهرجان منصور بن زايد العالمي لسباقات الخيول العربية في نسخته التاسعة، تواصلاً للنجاحات الكبيرة، والإنجازات العالمية الضخمة، تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم.
وتمكنت البطلة ماري الفاريز بنتون من حسم اللقب لمصلحتها في المرحلة الأخيرة (مرحلة ابوظبي) وقطع المسافة بزمن قدره 7:34:30 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 21.12 كلم في الساعة، فيما جاء في المركز الثاني الفارس انجل سوي كول على صهوة “شيتان أي جويرفين لإسطبلات العاصفة الدولية “ليمتد” مسجلاً 7:34:51 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 21.10 كلم في الساعة.
وحلت في المركز الثالث الفارسة انا ماريا التاميرا على صهوة الجواد “جيرولا دو كوريكوس” العائدة للمالكة والمدربة التاميرا، وسجلت زمنا قدره 7:34:52 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 21.10 كلم في الساعة.


وبلغت مسافة السباق 160 كلم وقسمت إلى خمس مراحل ، وشهد السباق الماراثوني لمسافة 160 كلم (فئة ثلاث نجوم) مشاركة نخبة من فرسان البلدان المشاركين في مختلف أرجاء المعمورة بشقيها للرجال والنساء ، ويعتبر السباق بروفة وسباق تأهيلي للبطولات الكبرى لهذا الموسم 2017.
سيطرة كارمونا “جلية”
وعلي هامش السباق الماراثوني ظفر الفارس فرانسسكو هيريرا كارمونا على صهوة الجواد “بيكو جي سي” بلقب سباق الـ80 كلم”نجمة واحدة”، وتمكن البطل من قطع مسافة السباق في 3:50:53 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 21.05 كلم في الساعة بعد ان سيطر على مجريات السباق في مراحله الثلاث بصورة جلية.
وحل في المركز الثاني بفارق 5 دقائق عن البطل، الفارس جوردي لوبيز على صهوة “جاسا” لجاناديرا كان كارجول، الذي قطع المسافة ب3:55:47 ساعة، فيما جاء في المركز الثالث الفارسة ماريا بارجويرو على صهوة الجواد “جيراسول”.
وتمكنت ماريا جيراسول التي تعرضت للسقوط حلال المرحلة النهائية باصابة في الركبة وكسر في الأصابع، من إكمال السباق بنجاح وشجاعة بالغة لتقطع المسافة في زمن قدره 3:55:48 ساعة.
تتويج
عقب ختام الأشواط قامت سفيرة دولة الإمارات لدى اسبانيا والفاتيكان واندورا، الدكتورة حصة العتيبة و المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول “ايفهرا”، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل “افهار” لارا صوايا ، بتقديم الجوائز للفائزين الثلاثة في كل فئة.
رئيس الاتحاد الملكي
من جهته أعرب رئيس الاتحاد الملكي نائب رئيس اتحاد الفروسية الاسباني أنتون هيريرو عن سعادته بالدعم الكبير من مهرجان منصور بن زايد، الذي يمثل الكثير من الاهمية في ظل هذا التواصل بين ابوظبي ومدريد.
وتمنى هيريرو أن تتواصل هذه العلاقة الوطيدة لتطوير سباقات القدرة في إسبانيا وبخاصة أن الامارات تملك قاعدة كبيرة من ناحية الكوادر المدربة والخيول والمدربين والفرسان.
فيما أكد رئيس رابطة الخيول العربية في إسبانيا أوتو فيليس بأنها فرصة لمواصلة الاهتمام بهذه الرياضة التراثية التي اشتهرت بها اسبانيا عبر العصور، حيث يعتبر الحصان العربي مفخرة الخيول في كل الاوطان.

المصدر-خاص

لمشاركة الرابط: