” مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية ” يحط رحاله في الجزائر

توج الجواد “مربوح المسك” لأحمد فيغولي، بإشراف المدرب سمير بدوي، وبقيادة كمال حوا بطلاً لأول سباق لسلسلة كأس الوثبة ستاليونز المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 5 آلاف يورو. الذي جرى مؤخرا في العاصمة الجزائرية.
وفاز الجواد “غيلاس” لـنجيب داس وبإشراف نفس المالك وبقيادة مروان سنوسي بلقب السباق الثاني لمسافة 1600 متر، الذي أقيم أيضاً على لقب سباق كأس الوثبة ستاليونز البالغ إجمالي جوائزه المالية 5 آلاف يورو.
أقيم السباقان بحضور جماهيري كبير في العاصمة الجزائر، تحت مظلة النسخة التاسعة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، الذي يقام بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الإتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» الذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ«أم الإمارات» في هوليوود والمؤتمر العالمي لخيول السباق في المغرب (2017) ، وكأس مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة.
وأقيم سباقا كأس الوثبة ستاليونز لأول مرة في الجزائر، تماشياً مع إستراتيجية المهرجان ، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الإهتمام بالخيول العربية من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم تزيد من عام إلى عام، إضافة للنشاطات المنوعة التي يتضمنها المهرجان.

تتويج
وعقب ختام الشوط قام سفير دولة الإمارات لدى الجزائر، أحمد علي الزعابي والمدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ، لارا صوايا ، و مدير عام شركة سباق الخيل في الجزائر، أحمد ريان بتقديم جوائز الفوز في الأشواط.
الزعابي
من جهته أكد سفير دولة الإمارات لدى الجزائر ، أحمد علي الزعابي أن دعم واهتمام الشيخ منصور بن زايد بسباقات الخيول العربية الأصيلة يأتي في إطار دعم العلاقات الثنائية التي تجمعنا مع الأشقاء في الجزائر.
وأضاف بان هذه السباقات تأتي ضمن الدبلوماسية الناعمة للإمارات وتطوير العلاقات، وقد فتحت الآفاق الجديدة مع العالم وبخاصة في الرياضة.
صوايا :الوثبة ستاليونز محطة جديدة تزين مضامير العالم
وأكدت المدير التنفيذي للمهرجان، لارا صوايا بأن اختيار الجزائر لتكون محطة جديدة لإستضافة أول سباق لكأس الوثبة ستاليونز للخيول العربية الأصيلة، جاء بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وأكدت صوايا بأن الجزائر لديها عدد كبير من الخيول العربية الأصيلة، وقمنا بإختيار العاصمة لتنظيم سباقين لكأس الوثبة ستاليونز، وستشهد منطقة تياريت معقل تربية الخيول العربية يوم 16/10 المقبل تنظيم جولة من مونديال أم الامارات الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين “ايفهرا”.
ريان
وعلق مدير عام شركة سباق الخيل في الجزائر أحمد ريان على الحدث بالقول “إنه شرف كبير أن نستضيف سباقات المهرجان الداعم الأكبر لسباقات الخيول العربية، وسط حضور وفد إماراتي رفيع ، مؤكدا بأن الجزائر على الموعد مع البطولة ، وهي كانت أول دولة تستضيف الخيول العربية في القرن السابع مع الفتوحات الإسلامية.

خاص

لمشاركة الرابط: