تشييع الرقيب المقداد في شمسطار بمأتم حاشد

شيع الجيش اللبناني وأهالي بلدة شمسطار البقاعية الرقيب الشهيد عبد الكريم المقداد الذي ارتقى شهيداً إثر تعرض أحد مواقع الجيش لقصف إسرائيلي معاد في الجنوب أمس، في موكب مهيب وحاشد، بمشاركة العميد عبد الناصر الحلبي ممثلاً لكل من وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم وقائد الجيش العماد جوزاف عون، المقدم علي مظلوم ممثلاً المدير العام للأمن العام اللواء الياس البيسري وحشد من الفاعليات.

الحلبي 

وألقى العميد الحلبي كلمة بإسم الوزير سليم والعماد عون خلال حفل التأبين الذي أقيم للشهيد في حسينية أمير المؤمنين في بلدة شمسطار، قال فيها: “بطل آخر من أبطال الجيش يرتقي على طريق الشرف والتضحية والوفاء، هو الرقيب الشهيد عبد الكريم المقداد الذي نودعه، بعدما جاد بروحه في الجنوب الصامد، أثناء أداء واجبه المقدس، دفاعاً عن لبنان ضد العدو الإسرائيلي. هذا العدو نفذ منذ إنشائه أعماله العدائية ضد وطننا، ويواصل اليوم استهدافه للمناطق الحدودية الجنوبية، فواجبنا الدفاع عن وطننا مهما غلت التضحيات يتزامن ذلك مع الحرب الإجرامية التي يشنها العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”.

وتوجه الحلبي إلى ذوي الشهيد وأهالي بلدته، مؤكدا “إننا نشعر معكم بحجم الخسارة الكبيرة بفقدان شهيدنا البطل وابننا العزيز عبد الكريم، وهو المعروف بين رفاقه بالمناقبية والإنضباط والشجاعة، وبين أهله وأقاربه بالشهامة والسيرة الحسنة والأخلاق الرفيعة. لكننا ندرك في الوقت نفسه أن كل من انضوى في صفوف الجيش، وتلا قسم الدفاع عن علم البلاد والذود عن الوطن، قد نذر نفسه لهذه المهمة الجسيمة، وبات متقبلا الاستشهاد لتبقى بلاده عزيزة مصانة”.

ولفت إلى أن”هذا الإنتماء الوطني الراسخ، ليس غريباً على أهل بلدة شمسطار والبقاع عموماً ، إذ قدموا وما زالوا يقدمون خيرة أبنائهم لينضموا إلى المؤسسة العسكرية، ويساهموا في الدفاع عن لبنان وحفظ أمنه واستقراره. في المقابل، سيبقى الجيش وفيا لتضحياتهم، لا سيما ذوو الشهيد عبد الكريم، وستظل الإمكانات المتاحة للمؤسسة العسكرية موضوعة في تصرفهم بهدف تلبية حاجاتهم”.

نبذة عن حياة الشهيد
وتلا نبذة عن حياة الشهيد:
– “من مواليد 1996/5/7 لاسا – قضاء جبيل، تطوع في الجيش بتاريخ 2018/10/25.
– حائز تنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات، متأهل دون أولاد”.

وختم العميد الحلبي: “بإسم وزير الدفاع الوطني موريس سليم وقائد الجيش العماد عون، أتوجه بالتعازي الحارة إلى ذوي الرقيب الشهيد عبد الكريم المقداد، سائلا الله تعالى أن يمن عليه بالمغفرة والرحمة الواسعة، وأن يلهم أهله وأحباءه الصبر والسلوان.
الرحمة والخلود لشهدائنا الأبرار، عشتم، عاش الجيش، عاش لبنان”.

المصدر : وطنية 

لمشاركة الرابط: