المفتي الغزاوي وضع حجر الأساس لمشروع وقف المنارة السكني

أقامت لجنة إدارة مساجد المنارة والإشراف عليها في البقاع الغربي مساء الجمعة حفل وضع حجر الأساس لمشروع وقف المنارة السكني في البلدة ، برعاية وحضور مفتي زحلة والبقاع الشيخ الدكتور علي الغزاوي ، حضر الحفل النائب الدكتور بلال الحشيمي ، وممثلين عن نواب البقاع الغربي وقائمقام راشيا نبيل المصري وقضاة ورجال دين وأعضاء من المجلس الشرعي الأعلى ورؤساء بلديات ومخاتير وشخصيات أمنية وعسكرية وحشد من أهالي البلدة.
إفتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشاب علي وسيم العفش، ومن ثم النشيد الوطني اللبناني.
قدم الحفل الدكتور أسعد صدقة متحدثاً بإسم لجنة الوقف المشرفة على المشروع الذي انطلقت أعمال بنائه بجهود ذووي المرحومين الشابين منير خالد أبو ياسين وعلي حسين أبو علي، وشارحاً لخطة بنائه وأقسامه وأهدافه.

وألقى إمام البلدة الشيخ خالد البعلبكي كلمة لجنة إدارة مساجد المنارة والإشراف عليها، مشيداً بهذا المشروع الطموح، ومستعرضاً الأعمال الوقفية الأخرى على صعيد البلدة.
وتحدث رئيس دائرة الأوقاف في البقاع الشيخ محمد عبدالرحمن حيث استذكر تاريخ الوقفيات وأنواعها في التاريخ الإسلامي، والتي غطت معظم مناحي حياة الإنسان، معدداً للمؤسسات الوقفية التي تسهر عليها دائرة الأوقاف في البقاع.
ثم كانت كلمة راعي الإحتفال مفتي زحلة والبقاع الشيخ الدكتور علي الغزاوي الذي أشاد بالقيمين على مشروع الوقف الذين يصنعون الأمل في هذا الزمن الصعب، في وقت غابت فيه الدولة عن تحمل مسؤولياتها، ومؤكداً على أهمية العمل الوقفي وبناء المؤسسات التي تمثل استثماراً في الحياة وما بعدها.
واختتم الإحتفال بقصيدة للشاعر أسامة السمرا، ثم وضع المفتي الغزاوي حجر أساس المشروع وتم التقاط الصور التذكارية.

لمشاركة الرابط: