بري استقبل وفد “الجماعة الإسلامية” أبو ياسين : اللامركزية المالية تعني التقسيم

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس المكتب السياسي في “الجماعة الاسلامية” علي ابو ياسين واعضاء المكتب السياسي النائب عماد الحوت وبسام حمود واسامة ابو مراد، وكان عرض للاوضاع العامة لا سيما السياسية منها ولشؤون تشريعية.
وبعد اللقاء، قال أبو ياسين: “تشرفنا اليوم انا وزملائي في المكتب السياسي في الجماعة الاسلامية بلقاء دولة الرئيس نبيه بري في هذه الظروف الصعبة والعصيبة من تاريخ لبنان، فالبلد معطل بغياب الرئاسة الاولى وتعطيل مجلس الوزراء ومنعه من تصريف الاعمال حتى بالحد الادنى، وكذلك يعني محاولة تعطيل مجلس النواب كهيئة تشريعية وتعطيله كهيئة انتخابية. وأكدنا على موقفنا كجماعة اسلامية من ضرورة ان يصار الى حوار وطني سقفه انتخاب رئيس للجمهورية لتنطلق عجلة المؤسسات والعجلة الدستورية. وكان هذا الموضوع محل تقاطع بيننا كجماعة وبين دولة الرئيس”.
أضاف: “كما اكدنا مع دولة الرئيس ضرورة الحفاظ على الدستور اللبناني وإتفاق الطائف واستكمال تطبيق بنود الدستور، ورفض كل البدع وكل الكلام والاتفاقات وربما الصفقات التي تبرم لنسف الدستور وفي مقدمها اللامركزية المالية الموسعة، فالدستور ينص على اللامركزية الادارية ونحن نطالب بتطبيق اللامركزية لكن اللامركزية المالية تعني التقسيم ونسف الدستور وخاصة اذا ما طرحت من اناس يفترض انهم حريصون على هذا الدستور”.
وتابع: “ان دولة الرئيس سد منيع بوجه كل التشريعات التي ربما تستهدف القيم والاسرة اللبنانية، اطمأنينا الى هذا الامر وانه لن يكون ولن يصار ولن يمرر اي قانون يستهدف قيمنا ومجتمعنا وأسرنا”.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: