وفد الأكاديمية الديبلوماسية الدولية زار سفير تونس وأطلعه على مشاركته في مؤتمر بنزرت

إستقبل سفير تونس في لبنان بوراوي الإمام في السفارة التونسية وفد الأكاديمية الديبلوماسية الدولية برئاسة الدكتور عمر الحلوة والأمين العام الدكتور باسم عساف وأمينة العلاقات الدولية والمنسقة العامة السفيرة الدكتورة رنا أبو ظهر

وناقش الوفد مع السفير سبل تمتين العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وتفعيل التعاون من خلال الأنشطة والمؤتمرات.

وشرح د. الحلوة  ظروف نشأة الأكاديمية ورؤيتها وأهدافها التي ترمي الى الإنفتاح لدى الشباب الصاعد عبر التوعية الديبلوماسية وتنمية العلاقات الدولية التي تجذب الشعوب نحو عالم متجدد قائم على التلاقي والتعاون ، وعلى الحق والعدالة  ونبذ الأحقاد والتطرّف .

وأكّد الحلوة على أهمية التقارب من خلال التوعية الشاملة وتتجسد في برنامج دورات الأكاديمية وندواتها ومؤتمراتها في لبنان وخارجه.

مؤتمر في بنزرت

وشرحت د. أبو ظهر نشاطات المؤتمر المقرر عقده في الشهر المقبل في مدينة بنزرت  التونسية حول التنمية والإستثمار ، والتي ستشارك به الأكاديمية من خلال ورقة عمل ومقترحات تسويقية تقوم عليها الأكاديمية من خلال العلاقات الدولية والعربية ومكتبها التمثيلي في تونس .

ورحب السفير التونسي بواري الإمام بالوفد في دار السفارة ، وأشاد  بالجهود والأنشطة التي تقوم  بها الأكاديمية في لبنان وخارجه ، خاصة لجهة تحريك مفهوم الإستثمار نحو التنمية والنهوض بالمجتمعات العربية ، من خلال التشبيك بين منظماتها والعاملين على التضامن والتلاقي في مشاريع مشتركة تفيد الجميع وخاصة الجيل الصاعد المعول عليه بالتقدم والإنفتاح.

وأكّد السفير بأن تونس تفتح ذراعيها وقلبها دوماً لكل من ينشد الخير والإزدهار للإنسان أينما كان .

وسيكون لوفد الأكاديمية الى تونس جولة ميدانية على مدنها التراثية ولقاءات رسمية على هامش المؤتمر خلال مشاركته بمؤتمر”المنتدى الدولي الثاني لروّاد الأعمال والتنمية المستدامة تحت اشراف وزير السياحة ورئيس بلدية بنزرت ، وبمشاركة الأكاديمية الديبلوماسية الدولية ومن تنظيم ” جمعية التنمية المستدامة بولاية بنزرت “.

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: