المفتي دلي في خطبة العيد بالعرقوب : الجمهورية القوية أدت بنا الى جهنم

عمت الاحتفالات مختلف قرى وبلدات العرقوب وحاصبيا، لمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وأقيمت الصلوات في المساجد التي أمها المصلون.

 وأم مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي المصلين في مسجد الفاروق في شبعا، العرقوب، في حضور النائب قاسم هاشم، رئيس بلدية شبعا واتحاد بلديات العرقوب محمد صعب وحشد من المؤمنين.

 والقى المفتي دلي خطبة العيد التي تطرق فيها الى العديد من القضايا الحياتية والمعيشية في المنطقة بخاصة ولبنان بعامة وقال ” نسمع تهديدات من دول ومنظمات بفرض عقوبات وتجويع وقهر اذا لم يتم إقرار بعض القوانين منها الشذوذ الجنسي وزواج المثليين ، لعنة الله عليكم انتظروا غضبه وانتقامه منكم في الدنيا قبل الآخرة وسنكون لكم بالمرصاد”.

 أضاف: “ان هذه الفاحشة قد تفشت في مجتماعاتنا فاذا لم نتدارك ذلك ونقف في وجه هذا المخطط المدمر فانه سيحل بنا ما هو أعظم من خراب الديار سيحل بنا انتكاس القلوب وانطماس البصائر وانقلاب العقول واستشراء الفساد والظلم والجور وذهاب الخيرات والبركات”.

 ونوه دلي بموقف مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الرافض للزواج المدني والإختياري والغاء المحاكم الشرعية واقرار قانون أحوال شخصية موحد.

 وفي ما خص الازمات المعيشية، اعتبر دلي أنه “للاسف لا دولة نستند عليها لا اليوم ولا بالأمس”، وقال: “كيف لا ونحن في ظل الجمهورية القوية التي أدت بنا الى أدنى درجات جهنم”.

 وتوجه الى رئيس الحكومة بالقول : “لا تفرط بالحق الذي كفله الدستور لك، وعليك مسؤوليات جسام في وضع الحلول، والى النواب لا تكونوا نوائب على الناس بل كونوا على قدر الامانة التي أعطيت لكم”.

 وبالنسبة لأزمة الكهرباء، قال: “في بلدتنا شبعا يوجد خيرون ورجال أعمال أثبتوا نجاحهم حيث هم، فلنضع الكتف على الكتف ولنشبك أيدينا لعمل الخير، ونترك كل الأنانيات وكل ما يؤدي بمجتمعنا الى التفكك ولنضع خطة طوارىء للوقوف الى جانب أهلنا”.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: