قطع طرق في بيروت والمناطق بالإطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات صباحاً

قطعت العديد من الطرق منذ السابعة من صباح اليوم في بيروت ومداخلها وفي عدد من المناطق احتجاجاً على الأوضاع الإقتصادية والمعيشية المتردية .
وكان وزير التربية عباس الحلبي أصدر ليل امس بيانًا أعلن فيه “انه نظرا للدعوات التي أطلقتها أكثر من جهة لإقفال عدد من الطرق والشوارع غدا، كلف مديري المدارس التنسيق مع المعلمين، ومع رؤساء المناطق التربوية، لاتخاذ القرار في ما يتعلق بترك مدارسهم مفتوحة أو إقفالها، وذلك بحسب موقع كل مدرسة والطرق المؤدية إليها، حفاظا على سلامة المدرسة ومعلميها وتلامذتها وأهاليهم”.
وقطع محتجون جسر الكولا قبالة مدرسة عمر فروخ في الإتجاهين، بالإطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات .
وأفادت غرفة التحكم المروري أن الطرق المقطوعة ضمن نطاق بيروت هي:
وسط بيروت امام مسجد الامين الكولا باتجاه صائب سلام الكولا باتجاه الجامعة العربية عمر بيهم قصقص كورنيش المزرعة والبربير بإتجاه العدلية وتقاطع السفارة الكويتية بالاتجاهين

طرابلس
وفي طرابلس قطع محتجون بعض الشوارع الرئيسية والفرعية بالاطارات المشتعلة وحاويات النفايات والحجارة، بالاضافة الى ركن بعض السيارات والشاحنات وسط الطريق، ومن ابرز هذه الطرق: مستديرة التبانة والطريق العام في البداوي والطرق الفرعية المحيطة بها، ومسارب ساحة النور واشارات التل وعزمي الاوتستراد البحري في البداوي، وسط انتشار كثيف لعناصر الجيش، في حين ان العديد من المدارس قد علقت الدروس اليوم حفاظا على سلامة الطلاب.
كما قطع محتجون مسلكي الأوتوستراد في شكا.
صيدا والجنوب
وفي صيدا أعاد الجيش فتح الطريق عند تقاطع ايليا في صيدا، بعدما قطعها محتجون بالاطارات المشتعلة احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية.
كما كان المحتجون قطعوا طريق عبرا والهلالية شرق صيدا.
المشهد لم يختلف في الجنوب، فتم إقفال الطريق المؤدية من دوار القناية إلى ساحة إيليا بواسطة الإطارات المشتعلة. وأفادت “غرفة التحكم المروري” عن قطع السير عند دوار السعودي بإتجاه ساحة النجمة في صيدا بالإتجاهين.
الإقفال شمالاً
وفي الشمال، تم قطع اوتوستراد البداوي الدولي بالاتجاهين، كما قُطع الاوتوستراد البحري في البداوي، وبالتالي أصبحت طريق طرابلس – عكار مقطوعة كلياً (لبنان24)
كما أقفل محتجون ساحة النور في طرابلس بمستوعبات النفايات والسيارات. وقطعوا بولفار طرابلس لجهة البحصاص، بالإضافة الى الطريق عند دوار ابو علي في طرابلس.
وللأسباب نفسها، قُطع طريق عام بلدة البيرة – عكار عند مفترق بلدة المجدل من قبل المحتجين كما قطعوا اوتوستراد شكا بالإتجاهين.
بقاعًا
قطع المحتجون طريق تعلبايا بالاتجاهين، وقطعوا أيضًا طريق عام جب جنين غزة احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية.
كما أقفل محتجون اوتوستراد يسوع الملك .

عدسة nextlb

لمشاركة الرابط: