جنبلاط: لاصيغة حكومية إلا صيغة الحريري

رأى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي، النائب السابق وليد جنبلاط، أن “الطرح الوحيد الموجود حالياً لتشكيل حكومة هو طرح الرئيس سعد الحريري، وهو لا يزال متمسكاً بحكومة من 18 وزيراً، ولا يمكن الحديث عن صيغة أخرى”، وقال: “جميعنا متفقون على هذا المبدأ. ولذلك لا يمكن الحديث عن توسيع حجم الحكومة”.
وفي حديث لـ”المدن”، أكد جنبلاط أن “الهم الأساسي لدى كل القوى السياسية هو عدم حصول أي طرف على الثلث المعطل. وهو الذي لا يزال يعرقل التشكيلة الحكومية”.
وشدد على أن “موقفه ثابت، كما موقف الحريري والرئيس نبيه برّي، وأيضاً موقف أمين عام حزب الله، السيد حسن نصر الله، الذي قال سابقاً إن لا حاجة إلى الثلث المعطل، وبحال كان هناك حاجة كبرى له فإن حزب الله يضمنه”.
كما لفت جنبلاط إلى أن ” لقاءه بالرئيس سعد الحريري كان للتفاهم على جملة أمور، واستمرار التنسيق، والإطمئنان على استمرار التواصل والعلاقة الجيدة بين الحريري والرئيس نبيه برّي”.
وقال جنبلاط: “من خلال هذه المشاورات، نحاول الوصول إلى صيغة ترضي جميع القوى، من دون الشروط التعجيزية التي تصدر فترة بعد أخرى. ونحن نسمع مجدداً بالثلث المعطل، علماً أن أحداً لا يوافق على هذا الثلث”.
المصدر : المدن

لمشاركة الرابط: