وزير الداخلية حول إشكال نهرا مع يمق الى التفتيش … والمجلس الشرعي عن طرابلس والشمال : ماجرى مع رئيس البلدية مستغرب ومدان

لقي تصرف محافظ الشمال رمزي نهرا ” البوليسي” مع رئيس البلدية رياض يمق ومحاولة سلبه هاتفه الخلوي إستنكاراً من فاعليات طرابلس وأصدر أعضاء المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى عن طرابلس والشمال بياناً أشار فيه أن “طرابلس هي العاصمة الثانية للبنان ومدينة وطنية وعربية امتازت عبر تاريخها بمحافظتها على الأصول والتقاليد التي تصون كرامات جميع أبنائها”.
أضاف البيان:” لقد ساء أعضاء المجلس ما سمعوه في المؤتمر الصحافي لرئيس بلدية طرابلس عن السلوك المستغرب من محافظ الشمال في حقه، واعتبروا أن هذا السلوك يؤشر الى ذهنية غريبة، وتجاهل عميق من المحافظ لتاريخ هذه المدينة وأصالة أبنائها التي تمنعهم من قبول الإهانات والسكوت عنها”.
وختم:” إذ نستنكر هذا الأداء نهيب بجميع المسؤولين وعلى رأسهم وزير الداخلية والبلديات التدخل السريع وإجراء التحقيقات المسلكية اللازمة لوضع الأمور في نصابها، صونا للكرامات والأعراف التي لازمت تاريخ المدينة وحاضرها”.
فهمي
وبالمقابل فقد حول وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي الى رئيس التفتيش المركزي كامل الملفات المتعلقة بالإشكال الذي حصل خلال التحقيق الإداري في سرايا طرابلس بتاريخ 24/2/2021، وذلك لإجراء التحقيقات اللازمة بهذا الخصوص”.

لمشاركة الرابط: