جائزة “المستشفى المتميز” لـمستشفى رفيق الحريري الجامعي”

– تمكن “مستشفى رفيق الحريري الجامعي الحكومي” من حصد “جائزة المستشفى المتميز” لعام ٢٠٢٠، والتي يمنحها “اتحاد المستشفيات العربية”.
الطبش: وفي السياق، غردت النائبة رولا الطبش على “تويتر”: “كل التهاني القلبية لـ “مستشفى رفيق الحريري الجامعي” على منحه جائزة “المستشفى المتميز لعام ٢٠٢٠” من قبل “اتحاد المستشفيات العربية”، وهي جائزة مُستحقة لِمن كان اول من بادر الى تجهيز اقسامه وكوادره لمواجهة الـ “كورونا”، بإمكانياته الذاتية المتواضعة، وفي ظل ظروف اقتصادية خانقة”.
وأضافت “والجميع يشهد على تفاني كل العاملين في المستشفى، وجهودهم الاستثنائية، وتضحياتهم الباسلة، فكانوا خط الدفاع الاول في مواجهة هذا الوباء، وما زالوا. مجدداً، اصدق التهاني لكم دكتور أبيض ولكل أسرة هذا الصرح المتميز. الله يرحم رفيق الحريري”.
الأبيض: من جهته، توجه مدير المستشفى فراس الأبيض إلى الاتحاد شاكرًا، وقال في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، كاتباً: “باسمي وباسم زملائي العاملين في “مستشفى رفيق الحريري الجامعي”، نتقدم بكامل الشكر والتقدير لـ “اتحاد المستشفيات العربية” على منحه مؤسستنا “جائزة المستشفى المتميز” لعام ٢٠٢٠. وهذا التكريم دافع اضافي لنا لبذل المزيد من الجهد، وخصوصاً في هذا الظرف الصعب الذي يمر فيه الوطن”.
وأضاف “بالنسبة لي، فان ما ميز المستشفى مبادرته في بداية الجائحة لتجهيز اقسامه والتحضير لاستقبال مرضى الـ “كورونا” بامكانياته المادية الذاتية رغم تواضعها، ومن غير حسابات الربح والخسارة. وبعد مضي الاشهر، يشهد الجميع على المهنية العالية والمستوى الطبي الجيد الذي يقدمه المستشفى”.
وتابع “الفضل، كل الفضل، في هذا الانجاز يعود للعاملين في هذا الصرح. ان مبادرتهم، وتفانيهم، وتضحيتهم، اساس ما تحقق. ولذلك مبارك لهم هذا التقدير، وهو يضاف الى كل الدعم المعنوي والمادي الذي قدم للمستشفى وعامليه من داخل او خارج لبنان”.
وختم “نتمنى ان يكون هذا التقدير حافزاً لبعض المؤسسات الاستشفائية الاخرى، والتي لا تزال لم تتحضر بالشكل المطلوب لمواجهة الجائحة، على القيام بما يمليه عليها نداء الواجب وقسم المهنة، وخاصة مع التزايد الكبير لاعداد المرضى”.

لمشاركة الرابط: