عدد القتلى في كارثة المرفأ إرتفع الى 50 ودخان الإنفجار الهائل وصل إلى سهل البقاع

خاص – nextlb
قال وزير الصحة منذ قليل أن عدد قتلى إنفجار المرفأ بلغ حوالي 50 قتيلاً وأكثر من 2700 جريح من قوة الإنفجار الذي شكل قبة من النار والدخان سرعان ما انتشرت في الفضاء ووصلت شرقاً الى فوق سهل البقاع ، وفيما أكدت مصادر مختصة وجود مواد شديدة الإنفجار في أحد العنابر التابعة للمرفأ ، وقد بلغت الأضرار مسافات بعيدة في دائرة قطرها عدة كيلومترات من الأشرفية وصولآ الى الصيفي وساحة الشهداء وجامع محمد الأمين وكورنيش المنارة . وفي المناطق القريبة تدمير شبه كامل لإهراءات الحبوب
من ناحية أخرى نفت مصادر العدو الإسرائيلي أية علاقة بالإنفجار مع أن بعض شهود العيان أكدوا وجود الطيران الإسرائيلي في سماء لبنان منذ الصباح .
ومن ضمن القتلى كان الأمين العام لحزب الكتائب نزار نجاريان بعد إصابته في رأسه داخل البيت المركزي لحزب الكتائب ، واعتبر في عداد القتلى كذلك مجموعة من رجال الدفاع المدني الذين كانوا يقومون بإطفاء الحريق الذي كان قد شب في المرفأ قبيل الإنفجار .
ويرتقب بعد قليل كلمة لرئيس الحكومة حسان دياب . وفي تصريح للمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم قال ان الكلام عن “مفرقعات” مثير للسخرية !
وصحياً ناشد نقيب الأطباء الجسم الطبي التوجه الى أقسام طوارىء المستشفيات ، ونشطت حملات التبرع بالدم لمواجهة الكارثة التي حولت منطقة المرفأ وبيروت الى منطقة منكوبة .

لمشاركة الرابط: