مجلس الوزراء أقر تعيينات في “كهرباء لبنان” ووافق على مشروع مرسوم إلغاء الإمتحانات الرسمية

عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية وحضور رئيس مجلس الوزراء والوزراء، الذين غاب منهم وزير الخارجية والمغتربين الموجود في مهمة في الخارج.
بعد ذلك، درس مجلس الوزراء المواضيع الواردة على جدول أعماله، واتخذ في شأنها القرارات المناسبة، وأبرزها:
– تعيين أعضاء مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان: طارق عبدالله، حسين سلوم، سامر سليم، كريم سابا، حبيب سرور، وشادي كريدي.
– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الغاء الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة في العام 2020. وإجراء دورة خاصة للإمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة في فروعها الأربعة، والشهادة المتوسطة.
– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى إلغاء الإمتحانات الرسمية لشهادات “التكميلية المهنية”، و”التأهلية الفنية التحضيرية”، و”الثانوية المهنية” ( النظام المزدوج) في العام 2020، والإمتحانات الرسمية للدخول الى السنة الأولى من شهادة البكالوريا الفنية
– الموافقة على مشروع قانون معجل يتضمن أحكاما إستثنائية تتعلق بشهادة الثانوية العامة، بفروعها الأربعة، للعام 2020.
– الموافقة على مشروع قانون معجل يتعلق بإلغاء الإمتحانات الرسمية لشهادة البكالوريا الفنية في العام 2020.
وقرر المجلس الموافقة بشكل إستثنائي ومؤقت على السماح لشركات الترابة القائمة (شركة الترابة الوطنية ش.م.ل، شركة هولسيم ش.م. ل، وشركة سبلين) استئناف العمل المشروط بشرطين، الأول تحديد سعر طن الترابة ب 65 دولار على أساس سعر الصرف بحسب التعميم الصادر عن مصرف لبنان رقم 151، والثاني وضع اطار قانوني من شأنه ان يصحح الخلل البيئي القائم ويحافظ على صحة المجتمعات المحيطة، والذي سيصار الى بحثه في الجلسة المقبلة للحكومة المقررة يوم الخميس المقبل، على الا تباشر الشركات المذكورة عملها قبل إقرار الاطار المومىء اليه من دون ان يُنشىء ما تقدم ذكره وبأي حال من الأحوال حقاً مكتسباً لتلك الشركات.

المصدر : موقع رئاسة مجلس الوزراء

لمشاركة الرابط: